المهندس الطوالبة.. اكبر التحديات تراكم النفايات في مناطق الشعلة السياحية

كنانه نيوز    –   بكر  عبيدات –

تعتبر بلدية الشعلة في لواء بني كنانه من اهم المناطق السياحة في محافظة اربد ويؤمها الاف الزوار من مختلف مناطق المملكة خاصة في عطلة نهاية الاسبوع كون المنطقة تتمتع بالعديد من الغابات الطبيعية وموقع معركة اليرموك واطلالتها على مرتفعات الجولان السورية ونهر اليرموك وقربها من الحمامات المعدنية ومدينة ام قيس ووجود المحميات الطبيعية وغيرها الكثير من المواقع السياحية والاثرية والدينية التي يزخر بها لواء بني كنانه .

من المفترض ان تكون هذه المناطق الجميلة مناطق سعادة وهدؤ للزائرين وعلينا جميعا رعايتها لتبقى نظيفة وهي مسؤلية مشتركة من الجميع واصبحت هذه المواقع تشكل عبئا كبيرا على بلدية الشعلة والكوادر المعنية بالنظافة نظرا للاعداد الكبيرة التي تؤم مناطق البلدية السياحية والاثرية , وفق رئيسها المهندس خالد الطوالبه .

وأشار المهندس الطوالبه بأن البلدية تعاني من مشكلة قديمة جديدة قديمة والمتمثلة بترك بعض المواطنين المتنزهين والزائرين للمواقع السياحية والاثرية في مناطق البلدية لمخلفاتهم المختلفة في هذه المناطق مما يرتب على الكوادر المعنية واجبات كبيرة من حيث جمع النفايات ونقلها الى الاماكن المخصصة لذلك .

وبين المهندس الطوالبه بأن البلدية قامت فيما سبق بوضع حاويات كبيرة في المناطق السياحية وهي مناطق الشعلة والعشة وموقع معركة اليرموك الخالدة ’ الا ان بعض المواطنين يأبون الا وضع مخلفاتهم خارج هذه الحاويات , لافتا الى أنه لم يتوقف الامر عند ذلك , بل قام البعض بتكسير وتخريب هذه الحاويات التي ما وضعت الا لخدمتهم .

وأوضح المهندس الطوالبه بأن من بين التحديات التي تواجه البلدية في عملها , قلة الموارد المالية مما يعني عدم قيامها بتنفيذ المشاريع التنموية المدرة للدخل وزيادة أعداد الاراضي التي لا تزال خارج حدود التنظيم , لافتا الى انها تسعى الى ادخال هذه الاراضي حدود التنظيم ضمن الاجراءات القانونية المتبعة في ذلك .

وحول المشاريع التي نفذتها البلدية قال المهندس الطوالبه بأن البلدية نفذت مشاريع فتح وتعبيد شوارع في منطقتي سحم وسمر الكفارات , ووضع جدارين إستناديين في تلكما المنطقتين بكلفة 27297 دينار , وانها بصدد العمل على تنفيذ مشاريع في القريب العاجل .