وفد من جامعات امريكية يزور جامعة اليرموك

كنانه نيوز – جامعات –

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان الكفافي، مع وفد من الجامعات الأمريكية اليوم الاثنين عددا من الموضوعات المتصلة بتطوير العلاقات الأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات العلمية الأميركية.

وأكد الكفافي حرص الجامعة على توطيد تعاونها مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة وخاصة في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بشكل عام وكلية الشريعة بشكل خاص، مشيرا الى ان ذلك يفتح أبوابا أمام الباحثين والطلاب للاطلاع على معارف وعلوم وثقافات اخرى.

واشار الى اتفاقيات التعاون بين اليرموك والجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية من مختلف دول العالم والمشاريع العلمية في مختلف المجالات، مستعرضا نشأة الجامعة التي تعتبر جامعة شاملة بتخصصاتها الأكاديمية.

وأبدى استعداد اليرموك للتعاون مع أعضاء الوفد لتأسيس شبكة تعاون علمية وأكاديمية وبحثية متميزة مع مختلف الجامعات الأمريكية في مجال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء البحوث في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد أعضاء الوفد بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، مشيرين إلى توجه السفارة الأمريكية بعمان إلى توسيع شبكة التعاون العلمي بين مؤسسات التعليم العالي الأردنية ومختلف الجامعات الأمريكية.

واجتمع اعضاء الوفد خلال زيارتهم للجامعة مع أعضاء من الهيئة التدريسية والباحثين من اليرموك تمت خلالها مناقشة أهم المجالات البحثية المشتركة بينهم.