توقيف مقدم في شرطة لبنان النسائية بتهم مختلفة

كنانه نيوز – عربي ودولي –

أصدر قاضي التحقیق العسكري الأول في لبنان، ریاض أبو غیدا، الثلاثاء، مذكرة توقیف بحق المقدم في الشرطة اللبنانیة سوزان الحاج بعد انتھاء استجوابھا الذي دام أكثر من 4 ساعات. وأفادت وسائل إعلام لبنانیة بأن مواجھة حصلت بینھا وبین القرصان إیلي غبش.

كما أصدر قاضي التحقیق العسكري قرارا بإخلاء سبیل الممثل المسرحي زیاد عیتاني بعد ثبوت براءته من تھمة العمالة مع إسرائیل.

وقال المحامي رشید درباس وكیل المقدم سوزان الحاج إن موكلتھ كانت متماسكة خلال الاستجواب وأعادت تأكید نفي التھم وقالت إن إیلي غبش یفتري علیھا.

ّ وأضاف ‘تقدمت بمذكرة تمھیدیة تطلب تأخیر الاستجواب إلى حین البت بقضیة عیتاني وأیضا طلب الوكیل استجواب المحققین في جھاز أمن الدولة في قضیة عیتاني.

وتمت إحالة المقدم في الشرطة اللبنانیة سوزان الحاج حبیش وشریكھا إیلي غبش للتحقیق بعد ادعاء النیابة العامة العسكریة علیھما بجرم التحریض وقرصنة مواقع وزارات لبنانیة وسواھا.

ّ وكشفت التحقیقات الأمنیة والقضائیة عن أدوار خطیرة، لعبتھا الحاج بالاشتراك مع رفیقھا إیلي غبش، تتعدى حدود قرصنة صفحات الممثل المسرحي زیاد عیتاني، وتوریطه زورا بتھمة ‘التعامل مع إسرائیل، وتقدیم معلومات أمنیة لإسرائیل عن وزراء لبنانیین’، إلى ما ھو أبعد وربما أخطر، ویتمثّل بـ’قرصنة مواقع إلكترونیة لمؤسسات أمنیة ووزارات ومصارف لبنانیة، ومؤسسات وھیئات لبنانیة وأجنبیة، ومحاولة توریط أشخاص آخرین بجرم العمالة لإسرائیل’. وھي أفعال تھدد بـ’كشف أمن البلد’، على حد تعبیر مصدر أمني لبناني.

وتصل العقوبات التي یمكن أن تحكم بھا السیدة الحاج إلى الأشغال الشاقة مدة عشر سنوات.