ربط محلات بيع الخلويات بكفالات مالية من قبل محافظة اربد

كنانه نيوز – اقتصاد – بكر محمد عبيدات

إستغرب أصحاب محلات بيع البطاقات الخلوية في لواء بني كنانه من قيام الحاكمية الادارية بمحافظة اربد بربط مالكي هذه المحال بكفالات مالية قدرها الفي دينار , وأن توضع في احد المصارف المالية باسم محافظ اربد تحديدا وليس باسم أحدٍ سواه .

وأشار مالك محل خلويات في اللواء منير عمر بدر ابو صبيح لكنانه نيوز بأنه وزملاء له يستغربون مثل هذه التصرفات والاجراءات والتي وصفوها بغير المبررة بصورة مطلقة , متسائلين لِمَ توضع هذه الكفالات المالية باسم الحاكم الاداري وليس باسم جهة أخرى .؟

ولفت ابو صبيح الى أنهم يقومون بالالتزام بصورة تامة بعملهم , ولا يحيدون عن التعليمات الناظمة لها , لافتين الى ان كانت العملية تنحو نحو تنظيم عملية بيع الخطوط , فإنه لا يمكن تشغيل اي خط كان الا بعد الاطلاع وكتابة الرقم الوطني كما هو في بطاقة الاحوال الشخصية , ويتم ارفاق صورة عنها مع عقد البيع المعطى للمشتري من المحل الذي باعه الخط .

ناشد ابو صبيح الجهات المختصة بضرورة العمل على النظر الى احوالهم كمواطنين بالدرجة الاولى وكتجار بالدرجة الثانية , وأنهم يواجهون ويعيشون ظروفا اقتصادية صعبة , وأنهم يجدون صعوبات كبيرة في سبيل تأمين لقمة العيش الكريم لهم ولاسرهم , خاصة في هذه الايام الصعبة للغاية والتي لم تعد خافية على أحد , وأن تقوم بالتخفيف عنهم ليستمروا في عملهم , ويكسبوا رزقهم الحلال باذن الله .