تخريج منتسبي دورة معلمي اللغة الانجليزية بجامعة اليرموك

كنانه نيوز – تعليم جامعات –

رعى القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زياد السعد حفل تخريج منتسبي دورة معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها التي نظمها مركز اللغات في الجامعة خلال الفصل الأول من العام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨.

وقال السعد خلال الحفل ان اليرموك وضمن خطتها الاستراتيجية تسعى للتوسع في علاقات التعاون الأكاديمية التي تجمعها مع دول شرق اسيا لحرصها على أداء دورها والتزامها بمسؤوليتها تجاه تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ونشر تعاليم ديننا الاسلامي السمح .

واضاف ان الجامعة أبرمت مؤخرا عددا من الاتفاقيات في مجال تعليم اللغة العربية، والشريعة الاسلامية مع جامعات ومؤسسات تعليمية مختلفة في تركيا، وإندونيسيا، وماليزيا، والصين بما يسهم في استقطاب عدد أكبر من الطلبة الراغبين بدراستها من مختلف أنحاء العالم.

وأشاد بالجهود التي يبذلها مركز اللغات في الجامعة الذي يحظى بسمعة علمية متميزة على المستوى الدولي لجهوده الكبيرة في تطوير وتحديث أساليب تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها وعقد الدورات التدريبية للمهتمين من كافة شرائح المجتمع المحلي .

واكدت مساعدة رئيس الجامعة / مديرة مركز اللغات / الدكتورة امل نصير حرص المركز على عقد هذه الدورة بشكل دوري، بواقع دورة لكل فصل دراسي، بعد النجاح الذي حققته في الدورتين السابقتين.

واوضحت نصير أن منتسبي الدورة تلقوا التدريب اللازم لتأهيلهم على مدار خمسة أسابيع، بواقع خمسة وأربعين ساعة معتمدة منها 30 ساعة نظرية، و15 ساعة تطبيقية .

من جانبهم أعرب الخريجون عن تقديرهم لما قدمه مركز اللغات لهم في الدورة التي ركزت على أهم الأسس والقواعد والاساليب التعليمية التي يمكنهم البناء عليها مستقبلا في تعيم اللغة وتنمية مهاراتهم .