الاحوال المدنية .. بطاقات تعريفية لاعضاء مجالس المحافظات

كنانه نيوز  –  يترقب أعضاء مجالس المحافظات اصدار بطاقات تعريفية لهم من قبل الاحوال المدنية، في الوقت الذي يتطلعون الى ايجاد بنية تحتية ومبنى مستقل وتوفير بيئة وأدوات عمل مناسبة لأداء مهامهم بالشكل المطلوب.
وقال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات: ان رؤساء مجالس المحافظات التقوا اخيرا مع أعضاء اللجنة الوزارية للامركزية؛ وزراء الداخلية والتخطيط والتعاون الدولي والتنمية السياسية، لبحث عملية التخطيط التشاركي في مختلف قضايا الشأن التنموي، في ظل حداثة مشروع اللامركزية، وما يستدعي ذلك من جاهزية عمل متكاملة ومشاريع تنموية.
وأكد أهمية وضع خطة عمل لدعم وتعزيز القدرات المؤسسية لمشروع اللامركزية، وانه سيكون هناك إصدار بطاقات تعريفية لجميع أعضاء مجالس اللامركزية من قبل الأحوال المدنية رسميا، مشيرا الى دور وزارة الداخلية في تخصيص موظفين وأمناء سر لكل لجنة في المجلس، والعمل مع وحدة التنمية.
وبين رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر مقابلة ان إيجاد بطاقات تعريفية لأعضاء مجالس المحافظات أمر غير كاف، إذ ان المفترض إيجاد لوحات مركبات رسمية تميز اعضاء مجالس المحافظات بشكل عام، ومبنى مستقل وادوات للعمل.
وقال إن هناك تداخلا في الادوار لدى بعض الموظفين الذين يعملون في مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي، إذ ان الموظف يقوم بأداء مهام المجلس التنفيذي مع تخصيص هامش من العمل مع مجلس المحافظة، فلابد من استقلالية الموظف، لإتمام العمل على أكمل وجه، وتوفير استقلالية مالية وادارية للمجلس.
وأكد رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة ان البطاقات التعريفية لا تكفي بالرغم انها ستسهم بتسهيل عمل رؤساء واعضاء مجالس المحافظات اثناء مراجعتهم الدوائر الحكومية.