..

الهيلات ينفي وجود اي اصابة بمرض الكبد الوبائي في مدارس بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

نفى مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد علي الهيلات وجود إصابات بمرض الكبد الوبائي بين طالبات مدرسة سمر الأساسية , منوها بإن طالبة في المدرسة يشتبه بإصابتها بالمرض تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لها، وهي الآن متغيبة عن المدرسة.

مؤكدا أنه تواصل مع مديرية الصحة والمدرسة والحاكمية الإدارية الذين أكدوا عدم وجود اي اصابات بالمرض بالمدرسة.

وأكد الدكتور الهيلات على انه لم يراجع المستشفيات والمراكز الصحية اي طالب مصاب بهذا المرض , باستثناء طالبة واحدة تم عمل اللازم لها، مشيرا الى انه سيتم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطالبة للتأكد من احتمالية إصابتها بالمرض.

يذكر أن مرض التهاب الكبد الوبائي عبارة عن التهاب فيروسي حاد يصيب الكبد، ويقوم بتغيرات في الانسجة وأعراض التسمم، وينتقل من شخص الى آخر عبر التلوث الغائطي الفموي الذي ينتقل عبر تلوث الماء أو الطعام.

وعلى ذات السياق أشار مدير مستشفى اليرموك الحكومي الدكتور محمد عبد النبي المغايره بأنه لم يراجع المستشفى سوى حالة واحده , وتم إعطائها العلاجات اللازمة , ولا زالت قيد العلاج وحالتها العامة مستقرة , نافيا أن يكون هناك حالات أخرى قد راجعت المستشفى , مؤكدا في ذات الوقت على أهمية التأكد من صحة المعلومات التي تتوارد بين المواطنين , وبيان الغث منها من السمين , ذلك أن تداول المعلومة غير الدقيقة سيؤدي بصورة مباشرة لإرباك العاملين في كافة القطاعات بعملهم ويؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين . وفي موازاة ذلك أكد مساعد مديرصحة لواء بني كنانه الدكتور جمال أحمد عبيدات ما قاله كل من الدكتور المغايره والدكتور الهيلات ,وزاد بأنه تم إجراء الإسعافات الاولية اللازمة للطالبة , وأعطيت العلاجات المناسبة , وهي بصحة جيده ومستقرة .