الباعة المتجولون يسببون الخسائر المادية للتجار والازعاج للمواطنين في بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

إشتكى مواطنون وتجار من مختلف مناطق لواء بني كنانه من إنتشار ظاهرة قديمة جديدة وهي الباعة المتجولون , والذين يجوبون مناطق اللواء المختلفة , وكل منهم ينادي بأصوات منفرة في كثير من الاحيان على بضاعته , غير مراعين لمشاعر المواطنين وما تسببه أصوات مكبرات الصوت من أذى للمواطنين .

كنانه نيوز تلقت العديد من الشكاوي من قبل تجار ومواطنين سواء عن طريق الهاتف او بالمقابلات الشخصية , تتلخص في ان هؤلاء الباعة المتجولون والذين يقدمون للواء من خارجه يتغولون على مصادر رزقهم من خلال بيعهم في الشوارع .

وأشار تجار الى انهم يعانون الكثير جراء إستمرارية الباعة المتجولون في عملية البيع دون رادع من ضمير او خوف من قانون ومسؤول , وأن أوضاعهم الاقتصادية تشهد تراجعا كبيرا جراء ذلك , منوهين بانهم يقومون بدفع مبالغ مالية للجهات المعنية من رسوم ترخيص واجور محال وخلافها , في الوقت الذي لا يقوم فيه الباعة المتجولين بذات الشيء ,مما تنفي معه العدالة في التعامل مع المواطنين .

وفي موازاة ذلك بين متصرف اللواء زياد الرواشده بانه قام بالايعاز للجهات المعنية بضرورة العمل على تفعيل القوانين والانظمة التي تحكم هذه الحالات , وأنه تم توقيع بعض الباعة المتجولين على كفالات مالية كي يمتنعوا عن البيع في مختلف مناطق اللــــــــواء , منوها بأنه سيتم إتخاذ اجراءات إدارية تجاه هؤلاء الباعة .

وفي موازاة ذلك بينت مديرة منطقة سما الروسان التابعة لبلدية السرو شادية العكش بأن البلدية تقوم على تنظيم جولات تفتيشية على الباعة المتجولين بصورة يومية في مختلف مناطق البلدية وتحديدا في منطقة مجمع دوائر اللواء – مثلث سما الروسان – .

وعلى ذات السياق أشار رئيس المجلس المحلي لمنطقة سما الروسان سلطان الروسان بانه يطلب بداية توفير االحماية اللازمة لموظفي البلدية والكوادر العاملة في مراقبة الاسواق , الى جانب تفعيل القرارات التي تتخذها البلدية في مجالات مخالفة الباعة المتجولين وترجمتها على ارض الواقع , لا ان تبقى مجرد حبرعلى ورق