نقابة أصحاب معاصر الزيتون تحذر من شراء زيت الزيتون من مصادر غير موثوقة

كنانة نيوز –

حذرت النقابة العامة لاصحاب المعاصر من الذهاب باتجاه شراء زيت الزيتون من مصادر غير موثوقة ،ومن خلال اعلانات يتم بثها على صفحات التواصل الاجتماعي – الفيس بوك – وغيرها من قنوات الاتصال الحديثة خاصة الالكترونية منها .

وبين الناطق الاعلامي باسم النقابة محمود العمري بأنه ومن جديد تنشط اعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي لبيع زيت زيتون مع هدايا وعبارات مغرية للمستهلك بأسعار بعيدة كل البعد عن السعر الحقيقي و الذي يحكمه العرض و الطلب و جودة الزيت .

ولفت الناطق العمري لكنانة نيوز بأن النقابة العامة لأصحاب المعاصر قامت بتتبع اعلاناتها حيث أن البيع يتم بالتوصيل فقط ومع سيارات خاصة و ليس من خلال شركات التوصيل المرخصة ولا يقدمون فاتورة بيع للمنتج ولا يعطوا موقع وجود مستودعات هذا المنتج و هو ما أكد أن جميع هذه الإعلانات ما هي إلا إعلانات مضللة لبيع زيوت رديئة و مغشوشة.

وأوضح بانه ولذلك فإن النقابة العامة لأصحاب المعاصر تنصح المستهلك بعدم الشراء إلا من المصادر الموثوقة وهي معاصر الزيتون و المزارعين المعروفين شخصيا للمستهلك والمؤسسة المدنية و العسكرية والمحلات التجارية المرخصة حيث أن الزيت يكون معبأ غذائيا و بعد إجراء الفحوص اللازمة له وعليه بطاقة بيان مكتملة مع اسم صاحب العلامة التجارية.

وبين بان النقابة العامة لأصحاب المعاصر منذ بداية الموسم الفائت قد أعلنت عن أسعار حول ال ٩٥ دينار ،وحسب الكمية و الجودة كما أن المزارعين باعوا و يبيعون انتاجهم بسعر ١٠٠ دينار.

وطالب الناطق الاعلامي الأجهزة الرقابية كافة بحماية المنتج الزراعي الوطني والحفاظ على سمعته حيث يشكل مصدر دخل لآلاف الأسر الأردنية و إن أكثر من 70% من الأشجار الثمرة في المملكة هي أشجار زيتون