مطالبات بضرورة ايجاد حلول جذرية وفاعلة لمشكلة التعدي المتكررة على محولات الكهرباء في منطقة دير السعنة

كنانة نيوز –

بكر محمد عبيدات –

ناشدت فعاليات رسمية واهلية وشعبية في منطقة دير السعنة التابعة للواء الطيبة في محافظة اربد بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية وفاعلة وسريعة لمشكلة التعدي المتكرر على محولات كهربائية بالمنطقة من قبل مجهولين  ،وبالتالي حرمانهم من التيار الكهربائي لأيام عديدة .

وأشارت هذه الفعاليات الى انهم باتوا يواجهون صعوبات كبيرة جراء استمرارية انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم ، وعن الشوارع في المنطقة ،خاصة وان هذه الشوراع تعتبر صلة وصل بين عدة ألوية في محافظة اربد .

ولفتوا الى ان معاناتهم مع مشكلة انقطاع التيار الكهربائي تزداد وتكبر خاصة في ظل الاوضاع الجوية الراهنة التي تشهد تساقطا مستمرا للامطار على مناطقهم. وزادوا بأنه لم يعد يخفى على أحد النتائج التي تترتب نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي ،ومنها : ان الاحياء السكنية تغط في ظلمة حالكة ،وان الشوارع تصبح موحشة ومحفوفة بالمخاطر ،خاصة تلك الناتجة عن وجود السيارات والكلاب الضالة وغيرها من الأمور ذات العلاقة .

الى ذلك ،أشار رئيس المجلس المحلي لمنطقة دير السعنة الناشط محمود الهياجنة بانه بات على الجهات المعنية ايجاد حلول جذرية وسريعة وعاجلة لهذه المشكلة .

ولفت الهياجنة الى ان عملية الاعتداء على محولات الكهرباء مستمرة في مناطق دير السعنة ومندح وغيرهما من مناطق لواء الطيبة ، موضحا بان من يقوم على السرقة والتعدي على المحولات الكهربائية ويسرق الاسلاك النحاسية ، يقومون ببيعها بأثمان بخسة تقل بصورة كبيرة عن قيمتها الحقيقية ،مما يعني الحاق الخسائر بالشركة ومشتركيها في هذه المناطق. وعلى ذات السياق ،بين الناطق الاعلامي باسم شركة كهرباء اربد المهندس علاء القرعاوي بان الشركة ومن خلال كوادرها المعنية باتخاذ الاجراءات الكفيلة باعادة التيار الكهربائي ، لافتا الى انه سبتم متابعة المعتدين على الشبكات الكهربائية قانونيا ،مؤكدا في ذات الوقت حرص الشركة على الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مناطق الامتياز .

لا يتوفر وصف.