أبو عبيدة :تدمير 68 آلية عسكرية والاجهاز على 53 جنديًا وقنص 9 جنود خلال الاسبوع الماضي

كنانة نيوز –
أبو عبيدة: تمكنا من تدمير 68 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا خلال الأسبوع الماضي
أبو عبيدة: تدمير 68 آلية عسكرية من الاحتلال من نقطة الصفر وقنص 9 جنود
أبو عبيدة: أوقعنا عشرات جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة
قال الناطق العسكري لكتائب القسام أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام تمكنوا من تدمير 68 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوع الماضي.
 
وأضاف أبو عبيدة في بيان له، نشره عبر قناته على تليغرام، الخميس، أن مجاهدي القسام أكدوا إجهازهم على 53 جنديًا من الاحتلال من نقطة الصفر، وقنص 9 جنود وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة.
 
وأشار إلى أنه خلال المهام العسكرية المختلفة تم استهداف قوات الاحتلال المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.
 
وبين أبو عبيدة أنه تم نسف 4 منازل وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال.
 
وأكد أنه مجاهدي القسام تمكنوا من إسقاط طائرتي استطلاع من طراز “سكاي لارك” واستولوا على 8 طائرات “درون” منها طائرتان انتحاريتان.
 
ولفت أبو عبيدة إلى أنه تم دك التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل كيان الاحتلال.
 
اليوم الـ111 من العدوان على غزة
لم يكف عدوان الاحتلال، في اليوم الـ111 على غزة، باستهداف المدنيين في القطاع، وكان عدد من النازحين إلى الجنوب هدفا لقصف الاحتلالـ إذ كثف عدوانه على خان يونس، حيث تعرض مركز يؤوي 10 آلاف نازح في خان يونس لقصف الاحتلال الغاشم.
 
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.
 
وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 25,900 شخصا، وإصابة 64,110 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
 
وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 556 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 219 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.