الصقور : إعادة تأهيل محطة تقبل التحويلية لخدمة بلديات لواء بني كنانة

أكد رئيس مجلس الخدمات المستركة في لواء بني كنانة المهندس تركي عبد الله الصقور على ان المجلس وبالتعاون مع الجهات المعنية في مختلف المؤسسات الرسمية منها والاهلية يسعى للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بالنظافة والبيئة وغيرها من القطاعات المتعاقة بحياة المواطنين .

وبين المهندس الصقور لكنانة نيوز بان النية تتجه لاعادة تأهيل محطة تقبل التحويلية ،وذلك من خلال اعادة استخدام المكبسين الموحودين بها زالادوات الاخرى ،وسبصار الى الى تزويد المحطة بمكبسين اضافيين ،وذلك ضمن منحة من الوكالة الامريكيةللتمنية الدولية ،( يو .اس .ايد ) ،لافتا الى ان ذلك الامر سيسهم بتحسين مستوى الخدمات المفدمة للمواطنين في شتى مناطق اللواء .

ولفت المهندس الصقور الى انه تم المصادقة على قرار ينعلق بتوظيف عدد لا باس به من الأشخاص المتعطلين عن العمل ،الى جانب شراء اليات ثقيلة ليست متوفرة في بلديات اللواء الخمس ، وذاك ضمن موازنة الاعام ٢٠٢٣ .

واشار المهندس الصقور بان وزارة الادارة المخلية ومن خلال الكوادر المعنية فيها تسعى وبصورة مستمرة لتغيير جملة من المفاهيم التي تجذرت لدى المواطنين فيما يتعلق بالمحطات التحويلية وممحطات فرز النفايات الصلبة ،ذلك ان المحطات التحويلية في شكلها الجديد لن يترتب عليها اية اضرار سواء للبيئة بمختلف عناصرها او الانسان .

وبين بان المحطة التحويلية يكون فيها اليات خاصة بجمع النفايات المختلفة ،وسيتم فرزها ونقلها من خلال اليات معدة لهذه الغاية الى مكب الاكيدر ، موضحا بأن الوزارة تسعى الى الاسنفادة من المخلفات المختلفة ما امكنها لذلك سبيلا .

وفيما يتعلق التحديات التي تواجه المجلس ،بين المهندس الصقور بأنها تتمثل في عدم وجود مخصصات مالية كفاية للقيام بشراء الأدوات والتليات واللوازم التي تتعلق بعمل المجلس .

وفيما يتعلق بخطة عمل المجلس المستقبلية ،اوضح المهندس الصقور بان المجلس اعد خطة وبرنامج عمل خاصة به ،تتمثل بالقيام بعمليات وحملات نظافة من خلال كوادر معنية ،وبالتعاون مع بلديات اللواء خاصة بلدية المركز السرو.