المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 يباشر عمله اليوم في خان يونس

كنانة نيوز –

باشر المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوبي قطاع غزة في مدينة خان يونس الاثنين، باستقبال المراجعين، وفقا لمدير المستشفى المقدم الطبيب محمد جمعة.

وقال جمعة إنّ المستشفى سيباشر عمله بطواقمه الطبية كافة، والتخصصات الجراحية (العامة، والأعصاب والشرايين، والعظام، وباطنية).

وأضاف أن المستشفى سيستقبل أهالي قطاع غزة للتخفيف من مصابهم، والعبء على الكادر الصحي الذي كان على كاهلهم منذ بداية الحرب.

النقيب الدكتور عمر المعايطة، اختصاصي الأطفال والخدج من المستشفى الميداني الأردني2، قال إنّ توجيهات جلالة الملك كانت بتجهيز قسم خداج كامل يوازي أقسام الخداج الموجودة في الأردن بكامل المعدات الطبية لاستقبال ومساعدة أهالي غزة.

وأضاف ، أنه تم تجيز 41 حاضنة مزودة؛ بأجهزة التنفس الاصطناعي، وأجهزة التنفس المتوسطة، والعلاجات اللازمة لقسم الخداج، والأقسام الأخرى منها قسم العناية المركزة (icu) لاستقبال الأطفال والحالات الصعبة من الخداج.

وأوضح أن طبيبين اختصاصيين للأطفال مسؤولان عن قسم الخداج، ويوجد كادر طبي تمريضي نسائي مكون من 14 ممرضة خداج، ومتبرعون من أقسام الـ (ICU) والعناية الحثيثة.

وأكد المعايطة، أن قسم الخداج جاهز لتقديم الخدمة لإصابات الخداج التي من الممكن أن تحتاج إلى تدخل جراحي من حالات إصابات الحرب أو حالات الحروق.

ويأتي إرسال المستشفى، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، استمرارا لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة.

ويتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين، إضافة إلى إداريين.

ويعدّ المستشفى الميداني الأردني 2 هو المستشفى الميداني الأول الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في الـ 7 من تشرين الأول الماضي.

المملكة