تعطل وحدة تصوير الثدي ” الماموغرام ” في مستشفى اليرموك الحكومي منذ اشهر؟!

كنانة نيوز –

اعرب عدد من المواطنيين والمراجعين عن استيائهم الشديد، من تعطل وحدة تصوير الثدي ” الماموغرام “في مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة.

معربين عن اسفهم ان الوحدة لا زالت خارج الخدمة ، وانهم يضطرون للذهاب الى مستشفيات خارج اللواء ،وخاصة مدينة اربد ، مما يكبدهم  معاناة حقيقية على المستوى الجسدي والمادي.

ويذكر ان هذه الوحدة معطلة منذ اشهر ،وان عمليات الصياتة التي تجرى لها من قبل الجهات المعنية لم تأت اكلها ، وان اعمال الصيانة باتت غير مجدية.

وتفيد معلومات بانه تم اجراء عمليات صيانة للوحدة بقيم مالية مختلفة ،الا ان عمليات التجميل والاصلاح للوحدة لم تؤت اكلها وباءت بالفشل ، كون الوحدة قديمة الصنع ،وان القيام بصيانة لها ياتي من باب دفع النقوددونما فائدة او منفعة .

مصدر في المستشفى بين بانه تم مخاطبة الجهات المعنية في وزارة الصحة ، ولا زال بانتظار الاجابة على هذه المخاطبات ،معربا عن امله بان يتم العمل على ايجاد حلول جذرية للمشكلة خلال الأيام القادمة .

وأشارت ابو علوش الى ان الوحدة تقوم على تقديم خدماتها المختلفة لكافة المواطنات من لواء بني كنانه في ما يتعلق بالكشف المبكر عن سرطان الثدي الكشف المبكر، لأن الكشف المبكر يعني سهولة العلاج , و انه بامكان اي امرأة.

الى ذلك ،فقد اكدت مصادر معنية بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية وفاعلة لمشكلة تعطل وحدة الماموغرام في المستشفى لما لذلك من اهمية كبيرة خاصة مع وجود اعداد لا بأس بها من مرضى السرطان خاصة السيدات ، مما يستدعي حالتهن الذهاب لمستشفيات اربد وغني عن البيان الاثار السلبية نتيجة لذلك سواء بدنية او مالية