العميد الهروط: المستشفى العسكري الميداني الأردني في نابلس سيباشر عمله غداً الإثنين

كنانة نيوز –

قال العميد طبيب عصر الهروط قائد الطب الميداني في الخدمات الطبية الملكية، إن طواقم المستشفى العسكري الميداني في نابلس تحتاج الى 48 ساعة كحد أقصى لاكمال تجهيز المستشفى بالكامل من كافة النواحي الطبية والفنية والعلاجية ، مرجحا ان يباشر عمله مساء اليوم او صباح الغد لاستقبال المرضى على أبعد تقدير.

وأضاف العميد الهروط لإذاعة الأمن العام الأحد، أن المستشفى الميداني الاردني في نابلس جاء بتوجيهات ملكية سامية واستمرار للجهود المقدمة من الأردن بإرسال مستشفى يقدم الرعاية الطبية للأهل في فلسطين نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها الأشقاء في فلسطين.

وأوضح أن المستشفى متكامل ويحتوي على كافة الاختصاصات التي يحتاجها الأشقاء في فلسطين والمتمثلة بالجراحة العامة والدماغ والاعصاب جراحة العظام وجراحة الصدر بالاضافة الى كوادر طبية اخرى مثل التمريض والاسعاف والصيدلة والمختبرات والمهن الطبية المساندة، ويأتي هذا المستشفى للتخفيف من المعاناة والظروق القاسية للفلسطينيين.

وبين العميد الهروط أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تصل الى 15 سريرا ويحتوي على غرفتي عمليات بالاضافة الى 4 أسرة للعناية الحثيثة.

وختم ان المستشفيات والمحطات الجراحية المتواجدة في جنين ورام الله عاملة وهذا المستشفى جاء لتعزيز الدور العلاجي والمساندة لها بالاضافة الى المستشفى الميداني في غزة وان جميع الطواقم العاملة في كافة المحطات والمستشفيات بخير ويتمتعون بمعنويات عالية.