بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها حدادي إربد (25) محلا بسوق الحدادين تغلق ابوابها

 كنانة نيوز –

ألقت الظروف السياسية والاقتصادية والمعيشية التي بتنا نعيشها هذه الأيام بظلالها السوداوية على العديد من القطاعات التجارية منها والخدمية ،ولعل سوق حدادي مدينة اربد لم يكن بمنأى عن هذه التأثيرات السلبية ،حيث الركود والخمول حد العدم .

” كنانة نيوز ” قامت بزيارة للسوق الذي يقع بالقرب من تلة اربد من الجهة الشرقية ، والتقت بعدد من الحدادين الذين اجمعوا على انهم باتوا بواجهون مستقبلا غامضا ومجهولا خاصة في هذه الاوقات العصيبة .

ولفتوا الى ان غالبيتهم يغلقون محالهم في ساعات المساء من كل يوم دون ان يطرق بابهمزطارق او مواطن ، وبالتالي لا نقود تدخل لهذه المحال ،وبعبارة اكثر تحديدا خسائر مالية متلاحقة وبصورة مستمرة .

واوضحوا بانهم يعمدون للتقليل من نفقاتهم اليومية في سبيل توفير الحاجيات الأساسية لاسرهم ولأبنائهم وبناتهم الذين يدرسون بالجامعات المختلفة ،وغيرها من الامور اليومية والتي لم تعد خافية على أحد .

وأوضحوا بان قيمة خلو المحال التجارية بسوق الحدادين كانت تصل لغاية ٣٠ الف / محل تجاري ،اما في هذه الأيام فان مجموعة كليرة منها معروض للايجار دونما وجود من بستاجرهاة،وانهم لا يعرفون التسباب التي ادت الى ما ال اليه وضع السوق.

وزادوا بانه يوجد في السوق اكثر من ٢٥ومحلت تجاريا مغلقا ، مما يشي بمستقبل سوداوي له ،وان مهنة الحدادةوفي هذا السوق مالها الى الاندثار ،مستدركين بان بعض الابناء توارثواوهذه المهنة ،الا انهم ونتيجة للخسائر المتوالية سيقومون باغلاق محالهم التجارية ،زالبحثةعن مصادر دخل بديلة وجديدة تعينهمزعلى تسيير أمور حياتهم اليومية .