جمعية العمل البيئي وبلدية الشعلة يعقدان اجتماعاً لتعزيز التشاركية وتوحيد الجهود في مجال فرز النفايات من المصدر

كنانة نيوز –

عقد رئيس جمعية العمل البيئي فاروق الهزايمة ورئيس بلدية الشعلة في لواء بني كنانة المهندس معاوية الخزاعلة في مقر بلدية الشعلة  اجتماعا” بحثا فيه امكانية تعزيز التشاركية وتوحيد الجهود والتعاون على فرز النفايات من المصدر.

وقال الهزايمة باننا في جمعية العمل البيئي نسعى الى تدريب المواطنين على فصل المواد القابلة لإعادة التدوير من المصدر الامر الذي يسهم في تحفيز التغير السلوكي على مستوى المجتمع لتحقيق الادارة السليمة للنفايات الصلبة.

ويهدف هذا الاجتماع وفقا” لرئيس بلدية الشعلة المهندس الخزاعلة للتباحث تعزيز التشاركية وتوحيد الجهود لتحسين منظومة ادارة النفايات الصلبة في البلدية من خلال التشجيع على فرز النفايات من المصدر مشيرا” الى ان ذلك يدعم الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة ويسهم في الالتزام بإخراج النفايات في اوقات محددة وخفض كلفة جمع النفايات مع اطالة عمر مكب النفايات.

وفي نهاية الاجتماع قام الجانبان بزيارة الى المحطة التحويلية للنفايات التابعة لبلديات لواء بني كنانة وكان في استقبالهم المهندس عماد عبيدات في موقع المحطة الذي قدم شرح مفصل عن المحطة التحويلية وامكانية الاستفادة منها.

واتفق الجانبان لعقد اجتماع اخر يحضره جميع رؤساء بلديات لواء بني كنانة السبت القادم الموافق 14/10/2023 م. للتباحث في امكانية توحيد الجهود والتعاون في مجال فرز النفايات من المصدر ومجالات اخرى من شأنها المحافظة على بيئة مستدامة.

لا يتوفر وصف.