قائد اقليم الشمال يفتتح فعاليات مهرجان آبيلا بدورته الخامسة

كنانة نيوز –

مندوبا عن مدير الامن العام؛ إفتتح قائد اقليم الشمال العميد نورز محمد هاكون فعاليات مهرجان آبيلا بدورته الخامسة , الذي تنظمه هيئة اليرموك للتنمية الثقافية والاجتماعية في لواء بني كنانة بالتعاون مع وزارة الثقافة ، بحضور النائب يحيى عبيدات ومدير ثقافة اربد الشاعر عاقل الخوالدة , ورئيس الهيئة خالد عبيدات وعدد من مديري ورؤساء الهيئات الامنية والثقافية والادبية على ملعب منطقة حرثا الرياضي .

العميد هاكوز أكد في كلمته على ان جهاز الامن العام قد شهد في الآونة الأخيرة تطورات كبيرة في كافة المجالات , وان هذه الانجازات والتطورات التي حدثت على جهاز الأمن العام , كانت نتيجة التوجهات الملكية السامية التي دعت الى الارتقاء بجهاز الأمن العام بكافة مكوناته ، لافتا الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني لم يدخر وقتا ولا جهدا في سبيل دعم جهاز الامن العام , ليكون ذاك الجهاز الذي له يشهد بالكفاءة والمقدرة والحرفية والمهنية القاصي والداني .

وأشار العميد هاكوز الى اننا ونحن في غمرة احتفالاتنا بعيد الاستقلال السابع والسبعين , نسعى جاهدين على الحفاظ على الوطن والمواطن , وأن نعمل على تأكيد الهوية العربية التي تقوم على العدالة والمساواة , ونعمل على تعزيز هوية الاردن , وان نقوم على تأكيد حرصنا وسعينا لتحقيق الاهداف المرجوة من رسالة الاجداد والآباء , خاصة واننا وارثي رسالة الثورة العربية الكبرى , ناقلا تحيات مدير الامن العام للمشاركين في هذه الاحتفالية المميزة .

مدير مديرية ثقافة اربد الشاعر عاقل الخوالدة اشار الى ان المديرية وبالتعاون مع هيئة اليرموك قامت بتنفيذ هذه الفعالية المميزة ضمن إختيار لواء بني كنانة لواء للثقافة الاردنية , وانه يوجد هناك مئات الهيئات الثقافية في اللواء , والتي شكلت بمجموعها رافعة للعمل الثقافي في اللواء بصورة خاصة وفي عموم مناطق المملكة بصورة عامة .

مقدما شكره وتقديره للأمن العام ممثلا بمديره اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة ولكافة منتسبي جهاز الامن العام على ما يبذلونه من وقت وجهد في سبيل الارتقاء بالواقع الثقافي وغيرها من القطاعات الحياتية المختلفة.

والقى رئيس هيئة اليرموك للتنمية الاجتماعية والثقافية خالد عبيدات كلمة اشار من خلالها الى ان الهيئة وبالتعاون مع مديرية ثقافة اربد ضمن احتفالاتها باختيار لواء بني كنانة لواء للثقافة الاردنية , وأن الهيئة قامت بتنفيذ هذه الفعالية الثقافية السياحية المميزة من خلال سعيها لتكريس وتعزيز مبادىء الثقافة المختلفة , وانه هذه الاحتفالية تأتي إستمرارا لحلقات سابقة لمهرجان آبيلا الثقافي السياحي .

موضحا بان لمؤسسة المتقاعدين العسكريين دورا كبيرا في دعم الثقافة والمثقفين , مقدما شكره وتقديره لمدير الامن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة على رعايته لهذه الاحتفالية , ولكافة الهيئات والمؤسسات والافراد الداعمين والمؤازرين للفعل الثقافي . وأكد رئيس بلدية الكفارات حسين عبيدات على ان بلدية الكفارات ستبقى الداعم والمؤازر للفعل الثقافي بكل ما اوتيت من قوة وعزم , وتسعى بكل ما اوتين من قوة وعزم في سبيل الارتقاء بالواقع الثقافي في اللواء بصورة خاصة وفي عموم مناطق المملكة بصورة عامة , مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئات الثقافية في اللواء خاصة هيئة اليرموك الثقافية في هذا المجال , متمنيا التوفيق والنجاح لهذه الفعالية الثقافية المميزة.

وتخلل الاحتفال فقرات شعرية وغنائية وفقرات استعراضية لهجانة الامن العام / الفرسان , وفرقة معان وفرقة صوت الاردن للفنون الشعبية / الرمثا .

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏زي عسكري‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏علم‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف.