وفد ألماني يطلع على مشاريع زراعية في لواء بني كنانة

كنانة نيوز –

قام وفد من الحكومة الألمانية بزيارات عديدة على المشاريع التي تنفذها الوكالة الألمانية للتنمية الدولية ( جي , أي . زد ) في عدد من مناطق لواء بني كنانة , بهدف التأكد والكشف على ما تم إنجازه في هذه المشاريع التي تم تنفيذها باللواء قبل وقوع جائحة كورونا وتحديدا في عام 2017 , وكان في إستقبال الوفد ومرافقته في جولته مدير زراعة لواء بني كنانة المهندس عبد الإله علي عبيدات وعدد من المسؤولين في المديرية والمعنيين بالشأن الزراعي .

وأشار المهندس عبيدات بأن الوفد الألماني الزائر أبدى إعجابه الشديد لما شاهده ورآه من مستوى عالي في تنفيذ هذه المشاريع , التي من شأنها الإرتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مناطق اللواء خاصة فيما يتعلق بالقطاع الزراعي .

ولفت المهندس عبيدات بأن الوفد أكد على ان الحكومة الألمانية ومن خلال المنظمات العاملة بها والمعنية بالشأن التطوعي والزراعي تسعى جاهدة لتقديم الدعم المادي والعيني للمزارعين في مختلف مناطق المملكة , وانها ستقوم بزيادة الدعم المقدم للزراعة الاردنية , خاصة فيما يتعلق بمشاريع العمالة المكثفة والتي تعمل على توفير فرص عمل للأشخاص المتعطلين عن العمل من الجنسيتين الأردنية والسورية ومن كل الجنسين , والتي بلغت 56 فرصة عمل .

وثمن المهندس عبيدات في نهاية الجولة التي شملت مشاريع مشتل عقربا الحرجي وغيره من المشاريع التي تُنَفَذ من خلال الوكالة الالمانية للتنمية الدولية وبالشراكة والتعاون مع الجهات الاردنية الزراعية المعنية , مقدما شكره وتقديره لدعمهم الموصول سواء ماليا او عينيا , وان هذه المشاريع ما وجدت الا في سبيل الارتقاء بواقع المزارعين والزراعة الاردنية للأفضل ,مؤكدا على ان الوفد الالماني الزائر وعد بتقديم المزيد من الدعم .