إنقاذ شاب لدغته أفعى واعطائة “الترياق” في محافظة اربد

كنانة نيوز –

تعرض أحد الشبان في محافظة اربد للدغة من أفعى الحراشف المنشارية , وتم إسعافه الى مستشفى الأمير راشد العسكري في منطقة إيدون بمدينة اربد من قبل الجهات المعنية ,

وبين خبير الأفاعي أسد الجيزاوي لكنانة نيوز  بانه تم إبلاغه بحادثة لدغ الشاب الذي يبلغ من العمر 35 عاما ,  من قبل أفعى الحراشف المنشارية , وانه يتلقى العلاج في مستشفى الامير راشد , فقام على الفور بتوفير الترياق اللازم والخاص بمثل هذه الحالات , وتم حقنه به من قبله .

وأضاف الخبير الجيزاوي بانه يقوم على تجميع الترياق من خلال طرق خاصة به , سواء من داخل الاردن او خارجه , ويقوم على توفيرها للأشخاص الذين يتعرضون للدغ من قبل الافاعي او العقارب او القوارض او الحشرات الطائرة منها والزاحفة بصورة مجانية ودونما مقابل .

وفيما يتعلق بحالة المصاب باللدغ الصحية , أوضح خبير الافاعي الجيزاوي بانه فيما يتعلق بحالته الصحية فهناك أشخاص يقومون على مراقبته صحيا داخل المستشفى , وهم بالتالي اعرف بها منه , الا أنه يؤكد ان وضعه الصحي مستقر بصورة نسبية .

 

ودعا الخبير الجيزاوي المواطنين ممن يتعرضون او يتعرض احد أقاربهم او معارفهم للدغ من قبل الأفاعي او العقارب او اية حشرة , ضرورة الاتصال به , وهو سيتولى باذن الله عملية معالجته وإعطاءه الترياق المناسب ووفق نوع وصنف وجنس الحشرات والقوارض التي قامت بعملية اللدغ او اللسع , متمنيا في ذات الوقت الصحة والسلامة للجميع .