تدفق كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي قرب دوار النسيم في اربد.. ومياه اليرموك توضِح

كنانة نيوز –

فوجىء مواطنون وتجار في مدينة اربد وتحديدا في المنطقة الواقعة بالقرب من دوار النسيم في الحي الجنوب من المدينة , بتدفق كميات كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي التي باتت في ظل وضعها الحالي تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين وعناصر البيئة المختلفة .

وأشار شهود عيان بان مياه الصرف الصحي قد إنسابت على مسافة تربو على 2 كم , وذلك نتيجة وقوع كسر في أحد خطوط الصرف الصحي في المنطقة ,وفي المنطقة الواقعة بين إشارات النسيم جنوباِ الى دوار جامعة اليرموك شمالاً .

ولفتوا الى ان المياه الآسنة التي تدفقت على الشارع الذي يشهد كثافة مرورية طيلة ساعات الليل والنهار قد وصلت الى عدد من المحال التجارية والمطاعم في ذلك الشارع , لافتين الى ان هذا الأمر يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين وعناصر البيئة المختلفة .

ودعا مواطنون الجهات المعنية بضرورة العمل على ايلاء هذه المسألة العناية والاهتمام المناسبين , وان يتم ايجاد حلول جذرية وسريعة لها , للحيلولة دون حدوث أمورا سلبية جراء إستمرارية تدفق مياه عادمة آسنة في سعة الشوارع , ولعله من فضلة القول بيان نتائج مثل هذه الحوادث والمشاكل .

من جانبه ؛ بين الناطق الإعلامي بإسم شركة مياه اليرموك معتز محمد عبيدات لكنانة نيوز بأنه ونتيجة لقيام الكوادر المعنية ببلدية اربد الكبرى باعمال إنشاء دوار في المنطقة المشار اليها , فقد حصل ان تساقط احجار مختلفة الاحجام على خط الصرف الصحي الموجود هناك , الأمر الذي أدى الى فيضان المياه العادمة في سعة الشوارع المحيطة .
وحول الإجراءات التي ستتخذها الشركة حيال هذه المشكلة , بين عبيدات بانه تم مخاطبة الجهات المعنية بالبلدية , والمقاول , وسيصار الى إتخاذ الاجرءات اللازمة والتي معها نضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وعناصر البيئة , مؤكدا في ذات الوقت على حرص الشركة الدائم على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في شتى مناطق الامتياز , واعدا بأنه سيتم متابعة الموضوع مع الجهات ذات العلاقة , للوصول لحلول جذرية لها .