كلية الحصن الجامعية وملتقى الصريح الثقافي يقيمان مهرجان بني عبيد الشِعري الأول

كنانة نيوز –

مندوباً عن وزيرة الثقافة رعى مدير ثقافة إربد الشاعر عاقل الخوالدة مهرجان بني عبيد الشِعري الأول،والذي اقيم في كلية الحصن الجامعية وبالتعاون مع الملتقى الثقافي الحضاري/ الصريح ، وذلك بمناسبة الاعياد الوطنية تعريب الجيش والاستقلال ومعركة الكرامة .

الأديب محمد صالح العمارين رئيس الملتقى الثقافي الحضاري الذي أداره الحفل ، أشار الى  التضحيات التي قدمها الهاشميون والاردنيون من اجل الحرية والتحرر وبناء القوات المسلحة بقيادات وطنية ، لينعم الاردنيون بالاستقلال .

الأستاذ الدكتور كامل الزبون عميد كلية الحصن الجامعية القى كلمة ترحيبية معبراً عن سعادته بوجود نخبة من الشعراء والأدباء الذين لهم حضور على الساحة الوطنية ويملكون قصائد شعرية ثرية لا تغيب أبدًا، مؤكدًا أن الكلمة لها دور عظيم في بناء الوطن التي تنسج من الحروف ثوبًا جميلاً في حب الوطن.

‎ رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور إبراهيم الشيّاب قال أنه إيماناً من رؤية ورسالة الجامعة وتوجيه الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عميد الكلية بإقامة هذا المهرجان الشعري ودعماً للحركة الثقافية ونشرها بين الطلبة والمجتمع المحلي، جاء تنظيم هذا المهرجان الشعري الأول في رحاب كلية الحصن الجامعية.

وتحدث الأستاذ الدكتور عمر فجّاوي من الجامعة الاردنية عن تذوق الادب وجماليات الشِعر الجاهلي.

مدير ثقافة إربد الشاعر عاقل الخوالدة قدم شكره للقائمين على على هذه الامسية الشعرية  وتسليط الضوء على الجانب الثقافي والشعري مع الجانب المعرفي والعلمي الذي يعكس دور الجامعة في نشر الوعي الثقافي بين طلبتها والمجتمع المحلي، مثمّناً لرئاسة الجامعة والكلية إقامة هذا المهرجان الشعري المميّز كل عام.

وشارك في الحفل الشعراء الاستاذ الدكتور الشاعر حربي المصري والشاعر الدكتور محمد احمد محاسنه والشاعر احمد طناش شطناوي رئيس رابطة كتاب اربد والشاعر نضال الرفاعي والشاعر الدكتور خالد مياس ً والطالبة الاء جردات .

كما قدم الفنان بدر عبيدات وصلة غنائية لاقت استحسان الحضور.

وادى طلبة الكلية سكتش مسرحي هادف تناول قضايا طلابية تخص التخصصات المطلوبة في المجتمع المحلي والابتعاد عن التخصصات الراكدة . ‎

وفي نهاية الحفل قدم مدير ثقافة اربد درع اربد عاصمة الثقافة العربية لعميد كلية الحصن الجامعية /جامعة البلقاء التطبيقية وبدوره قدم الزبون درع الكلية للخوالدة كما تبادل رئيس الملتقى العمارين الدروع مع عميد الكلية ومدير ثقافة اربد.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.