بيئة إربد تكشف على بركة لمياه الزيبار في إحدى معاصر لواء بني كنانة

كنانة نيوز –

قامت الكوادر المعنية بمديرية البيئة بمحافظة اربد وبلدية السرو ولجنة الصحة والسلامة العامة في الحاكمية الادارية بلواء بني كنانة بالكشف عن تجمع مياه زيبار في إحدى معاصر الزيتون   باللواء , وتم إعداد تقرير مفصل عن هذه الملاحظات .

و كانت ملاحظات قد وضلت للجهات المعنية بالبيئة حول وجود كميات من مياه الزيبار متجمعة  خلف احدى المعاصر في لواء بني كنانة , وقامت الجهات الرسمية المعنية بتشكيل لجان خاصة للكشف على الموقع , وقامت بالكشف الحسي عليه , تمهيداً لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال هذه المشكلة .

وبين مصدر مطلع بانه تم تنظيم تقريرا عن واقع حال هذه الملاحظة , حيث تبين بانها عبارة عن تجمع لكميات قليلة من مياه الزيبار في منطقة تقع خلف احدى المعاصر في اللواء , وزاد تساقط الأمطار في اوقات سابقة في زيادتها , وانه لا يوجد اية اضرار سواء على البيئة او على الانسان من تجمعها .

ولفت ذات المصدر بانه تم الإتفاق مع المشرفين على المعصرة بأن يتم العمل على اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال التخلص بالسرعة الممكنة من هذه المياه الآسنة , للحيلولة دون إلحاق الضرر بالمواطنين وبعناصر البيئة المحيطة في حال إستمرارية وجودها بالمنطقة .

وأوضح المصدر بانه كذلك تم الاتفاق على إزالة الأخشاب والخردوات الموجودة بمحيط المعصرة والتي من شأنها هي الأخرى ان تلحق الضرر بالمواطنين وبالبيئة , مؤكدا في ذات الوقت على حرص الجهات المعنية الدائم على إيلاء ملاحظات المواطنين العناية والاهتمام المناسبين , وإيلاء موضوع البيئة والسلامة العامة العناية والاهتمام المناسبين .

وكانت مجموعة من مواطني لواء بني كنانة قد أشاروا الى وجود برك من مياه الزيبار متجمعة في منطقة قريبة من إحدى معاصر اللواء , وناشدوا الجهات المعنية والمهتمة بالبيئة بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية وسريعة لهذه المشكلة .