العكور: طرح عطاء خاص لصيانة قسم الأشعة في مستشفى اليرموك الحكومي

كنانة نيوز –

تم طرح عطاء خاص بصيانة قسم الأشعة في مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة، وسيتم المباشرة في عمليات الصيانة بالقسم خلال الأيام القليلة القادمة , من خلال احد المتعهدين والمقاولين المعتمدين من قبل وزارة الصحة لهذه الغاية , وفق مدير المستشفى الدكتور احمد محسن العكور.

وبين الدكتور العكور بأن هذا العطاء من العطاءات المركزية التي تقوم وزارة الصحة بطرحها بهدف تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

وأشار الى ان عطاء صيانة قسم الأشعة في المستشفى يأتي بهدف صيانته والقيام بعمليات ترصيص لكافة غرف التصوير التابعة له، الى جانب تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور العكور بان ادارة المستشفى قامت ومن خلال كتب رسمية عديدة بمخاطبة الجهات المعنية بالوزارة بهدف اجراء عمليات صيانة للقسم ورفده بالاجهزة الحديثة والمتطورة في مجالات الأشعة.

و على صعيد متصل ؛  نفى الدكتورالعكور  أن يكون هناك أي تسرب للأشعة من القسم، وأن هيئة الطاقة والمعادن هي الجهة التي تمتلك أجهزة ومعدات يمكنها القياس ما إذا كان هناك تسرب إشعاعي، قائلا “إدعاءات المواطنين بوجود تسرب لا أساس له من الصحة وان الموظفين يطلبون من المرافقين للمرضى عدم الدخول لغرفة المرضى حفاظا على صحتهم ويطلب منهم الجلوس خارجا”.

وأوضح الدكتور  انه يتم إجراء التصوير للحالات الطارئة في المستشفى حاليا بعد تعطل الأبواب الخارجية لقسم التصوير، وتم طرح عطاء من أجل صيانتها وسيباشر المقاول بعملية الصيانة بأقرب وقت ممكن بعد ان رسا العطاء عليه.

وأشار العكور  الى أن الحالات غير الطارئة والتي بحاجة إلى عملية تصوير يتم تحويلها إلى مركز صحي حبراص أو لمستشفى الأميرة بسمة  التعلمي لحين الانتهاء من عملية الصيانة، مؤكدا على  أن المستشفى يجري بشكل دوري صيانة من خلال هيئة تنظيم الطاقة والمعادن التي كشفت مؤخرا على القسم ووجدت الأبواب متهالك بسبب قدم عمرها الذي يزيد على 20 عاما.
وأكد العكور انه ونتيجة ذلك تم تقنين عملية التصوير وحصرها بالحالات الطارئة.

وأوضح الدكتور العكور بانه يتم تحويل الحالات غير الطارئة إلى مركز صحي حبراص أو مستشفى الأميرة بسمة وفق آلية تضمن حصولهم على الصورة بأسرع وقت ممكن لحين الانتهاء من أعمال صيانة القسم , مؤكداً في ذات الوقت على حرص الادارة بالمستشفى الدائم للارتقاء بواقع خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والمراجعين ضمن الامكانات المتاحة والمتوفرة , داعيا الى المزيد من التعاون مع الكوادر المعنية بالمستشفى , كي تتمكن هي الأخرى من القيام بالواجبات والمسؤوليات المناطة بها على الشكل الأمثل وبالصورة المطلوبة منها

 

وكان مواطنون وموظفون بالقسم قد أشاروا الى استمرارية تعطل عدد من الأجهزة في قسم الاشعة بمستشفى اليرموك الحكومي منذ شهور طويلة، ما يعني تكبيدهم أعباء مالية وجسدية. واشار مواطنون الى ان الحلول وفق معنيين بالمستشفى لهذه المشكلة ذهاب المرضى للتصوير في مركز صحي حبراص الشامل او الذهاب الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي في اربد.