قسم الحركة في بلدية السرو يشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين / وثائق

كنانة نيوز –

ناشدت مجموعة من المواطنيين في منطقة المزيريب  التابعة لبلدية السرو في لواء بني كنانه الجهات المعنية بالبلدية والبيئة وغيرها من الجهات ذات العلاقة ضرورة العمل على ايجاد حلول سريعة وفاعلة لجملة من المشاكل التي ترتبت نتيجة لوجود قسم الحركة التابعة للبلدية الذي يقع في منطقتهم وبين الأحياء السكنية .

ولفتوا في عريضة قدموها لوزير الإدارة المحلية – حصلت كنانة نيوز على نسخة عنها – بانهم يواجهون جملة من المشاكل جراء بقاء قسم الحركة بين منازلهم والتي تتمثل في انتشار الروائح الكريهة جداً , خاصة وان بعضها يكون مليئاً بالنفايات ( داخل حوضها ) ولم يتم تنظيفه بالصورة المناسبة , فضلا على إنتشار الحشرات والقوارض الزاحفة منها والطائرة .

وأشاروا بأنه بات غنيا عن البيان الآثار الناتجة عن ذلك – انتشار القوارض والحشرات والروائح الكريهة من حيث انها باتت تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين وعناصر البيئة المحيطة , فضلا على الأصوات المزعجة والمرتفعة التي تصدر عن السيارات المتوقفة في القسم , خاصة وأن غالبيتها من السيارات الكبيرة والضخمة والتي يصدر عنها اصوات مزعجة ومرتفعة .

وأوضحوا بان الجهات المعنية قامت بعملية إستملاك لقطعة الارض التي يوجد عليها القسم لغايات جعلها حديقة عامة لأهالي المنطقة نظراً لموقعها المميز , متسائلين ومستغربين تحويل صفة الإستخدام لها وجعلها مكاناٌ لإقامة قسم حركة للبلدية عليها , بدل ان يُقام عليها حديقة تكون متنفسا لاهالي المنطقة بصورة خاصة ولسكان اللواء بصورة عامة .

 

وكانت كنانة نيوز  قد حصلت على نسخة عن كتاب وجهته  وزارة البيئة  لبلدية السرو يحمل الرقم  ب. أ/ 12 / 454تاريخ 20/4/2022 تطلب من خلاله من البلدية ان تقوم على إيجاد مكان بديل لقسم الحركة التابع للبلدية .

وبررت الوزارة طلبها هذا , بأنه تم عقب قيامها بالكشف الحسي وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والجهات المختصة , حيث تبين وجود مخاطر على صحة وسلامة المواطنين وعناصر البيئة المختلفة , وان توقف الآليات المختلفة الأنوع والأحجام في قسم الحركة يشكل مصدر خطر ومكرهة صحية ومكاناً لتجمع الخردة وبالتالي تصبح مكانا لإنتشار القوارض الزاحفة والطائرة والروائح الكريهة .

 

الى ذلك ؛ بين رئيس البلدية الدكتور عامر العودات بين بأن البلدية تقوم بالوقت الحالي بالبحث عن مكان بديل لقسم الحركة التابع للبلدية , مؤكداً في ذات الوقت على حرصها الدائم على ايلاء مشاكل وهموم المواطنين العناية اللازمة والاهتمام المناسب , وكذا حرصها على الحفاظ على مختلف عناصر البيئة وسلامة المواطنين , وسيصار الى إتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين سواء في منطقة المزيريب او في بقية المناطق التابعة للبلدية .

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏نص‏