توقف سائقي صهاريج النضح في محافظة اربد منذ 5 أيام يهدد بمشاكل بيئية/صور

كنانة نيوز –

وَجَهت فعاليات رسمية وأهلية ومواطنون نداءات للجهات المعنية في محافظة اربد تدعوها لضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية وسريعة لمشكلة تهالك الطريق التي تؤدي الى محطة التنقية في منطقة الاغوار الشمالية كونها متهالكة ومن الصعوبة المسير عليها , وأنها بوصعها الحالي باتت تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم .

وأشاروا في منشورات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي – الفيس بوك – بانهم يوجهون نداءاتهم الى نواب المحافظة والى اعضاء مجالس المحافظة والى رؤساء البلديات المعنية بأهمية إيلاء هذه المسألة العناية والرعاية المناسبة , ذلك ان هذه الطريق مثار الحديث تقوم على خدمة ما يربو على ال35 صهريج نضح في الوية غرب اربد والطيبة والكورة والوسطية والاغوار الشمالية .

ولفتوا الى أنهم يتخوفون من إستمرارية اعتصام أصحاب هذه الصهاريج عن العمل , وانهم قاموا بالاعتصام والتوقف عن العمل منذ 5 أيام , وانهم والحالة هذه يخشون من الآثار السلبية على عدم نضح ” حفرهم الإمتصاصية ” لايام عديدة , مما يعني تأثير ذلك بصورة سلبية على منازلهم وعقاراتهم والبنية التحتية والبيئات المحيطة بهم .

وزادوا بأن المطلوب هو ايجاد حلول جذرية وسريعة لمشكلة الطريق المؤدية الى المحطة التحويلية , حتى لا يستمر مالكي صهاريج النضح بعملية التوقف العمل , وللحيلولة دون تشكل مشاكل بيئية في المحافظة , وأن هذه المحطة تقوم على خدمة الوية محافظة اربد وهي الكورة والطيبة والوسطية والأغوار الشمالية وغرب إربد .

والجدير بالإشارة اليه ؛ بأن مجموعة من مالكي وسائقي صهاريج النضح في محافظة اربد قد توقفوا عن العمل منذ 5 أيام , في خطوة منهم للفت نظر المعنيين والمسؤولين الى وجود مشكلة تواجههم والمتمثلة في سوء الطريق والبنية التحتية في مكب يقومون بنقل النفايات السائلة اليه من مناطق مختلفة في محافظة اربد .

وكان سائقون لصهاريج نضح قد  أشاروا في لقاءات صحفية الى ان الطريق متهالك بشكل كبير وألحق ضررا في الصهاريج جراء سوءه، مقدرين خسائرهم بمئات الدنانير.

وأشار السائقون إلى أنهم يقومون بسحب المياه العادمة من آلاف الحفر الامتصاصية وفي حال استمرار توقفهم عن العمل قد يتسبب ذلك بمشكلة بيئية كبيرة في ألوية محافظة اربد وخاصة المستشفيات و المؤسسات الخدمية ما يهدد بتوقف العمل فيها إذا استمر توقفهم عن العمل .

قد تكون صورة ‏نص‏

 

 

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏طريق‏‏قد تكون صورة ‏شجرة‏