مواطنون يطالبون بحلول جدية وعمل مداخل ومخارج آمنة على مدخل لواء بني كنانة

كنانة نيوز –

يَشهد مدخل لواء بني كنانة حركة سير كثيفة يومياً وخاصة أوقات الذرورة ، ويشهد مدخل اللواء العديد من الحوادث المرورية ، بسبب عدم تنظيم مداخل ومخارج  آمنة وسليمة للمركبات ، فعند الخروج من الدور باتجاه اليرموك تتفاجئ بالقادمين من مدينة أربد وهم يسلكون الصايد الاخر من الشارع بكل اريحية ، ليتفاجأوا هم كذلك بمن يريد الخروج من الدوار وهنا المصيدة .

العديد من المواطنين اكدوا انه لابد من تصميم مخارج قبل الدوار للحد من الحوادث والارباكات المرورية ، التي تحصل يومياً امام اعين المسؤولين في اللواء دون تقديم أي حل عملي منذ سنوات سوى التصريحات التي لا تغني ولا تسمن من جوع.

وأشار مواطنون الى أنه بات وفي ظل تكرار وقوع الحوادث المرورية على هذا المدخل التي كان آخرها يوم أمس حيث أصيب 5 أشخاص نتيجة لوقوع حادث مروري على مدخل اللواء من الجهة الغربية بين مركبتين , وانه بات على الجهات المعنية وضع وتوفير وسائل السلامة المرورية على هذا الشارع الذي يشهد كثافة مرورية طيلة ساعات النهار والليل .

وبين المواطنون (موفق حسن الملكاوي و أحمد تركي الطوالبة وحسن عبيدات وآخرين ) بان وضع الدوار في مكانه الحالي وبالقرب من القوسة التي تقع بالقرب منه قد جانب الصواب ,  ويجب عمل اشارة مرورية بدل الدوار لتنظيم حركة السير والمرور ، او كان من المفترض بالجهات التي قامت بإنشاءه ان تضعه بالمكان المناسب, وذلك من خلا تقديمه لبضع عشرات الامتار او تأخيره بذات المسافة .

وبرروا ذلك الامر بأن مكانه الحالي بات يشكل مصدر خطر على سلامة المواطنين ومركباتهم , ذلك ان القادم من الجهة الغربية يقوم بدخول الدوار على سرعته , وكذا الحال بالنسبة لذلك القادم من الجهة الشرقية وهي الاكثر سلوكا من قبل المركبات .

ولفتوا الى أنه لا يكاد يمر يوماً من الأيام , الا ونسمع وقوع حوادث مرورية على هذا الشارع الذي يفتقر لوسائل السلامة المرورية , داعين الجهات المعنية لضرورة العمل على وضع مطبات نموذجية وغيرها من مثبطات السرعة للحيلولة دون عملية استمرارية وقوع الحوادث المرورية عليه , وللحد من وقوع الخسائر المادية والبشرية , والتي تلحق الضرر بالمواطنين ماليا وبدنيا وعلى الاقتصاد الوطني .

وفي الجانب الرسمي بين رئيس بلدية السرو الدكتور عامر العودات على انه سيتم العمل على اجراء اللازم من قبل الكوادر المغنية بخصوص هذه المسألة ، وانه سيتم متابعة كافة الامور المتعلقة بالموضوع مثار الحديث . الى ذلك ، اشار مدير مكتب الاشغال العامة باللواء المهندس عبد الله عبابنة بان المكتب يولي المشاكل والتحديات التي تواجه المواطنين في مختلف مناطق اللواء الاهتمام المناسب والرعاية اللازمة .

ولفت المهندس العبابنة الى انه سيتم طرح عطاء خاص بالمنطقة بقيمة مالية لم يذكرها ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية . واوضح على صعيد ذي صلة متصرف اللواء عبد الرحمن الربابعة حرص الحاكمية الادارية باللزاء على توفير كافة السبل الكفيلة بالحفاظ على صحة المواطنين و ممتلكاتهم، موضحا بانه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المعنية للحد من استمرارية الحوادث المرورية في منطقة مدخل اللواء