أهالي المزيريب يستعرضون مطالبهم ..ويطالبون بلدية السرو إيلاء منطقتهم العناية اللازمة

كنانة نيوز –

بكر محمد عبيدات –

طالب عدد من أهالي منطقة المزيريب التابعة لبلدية السرو في لواء بني كنانة الجهات المعنية بضرورة العمل على إيلاء منطقتهم العناية اللازمة والاهتمام المناسبين , خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية من شوارع والنظافة والانارة , وعيرها من الخدمات اللازمة .

” كنانة نيوز ” قامت بزيارة الى المنطقة والتقت عدد من المواطنيين حيث أكدوا على ضرورة العمل على ايلاء منطقتهم التي تتبع لبلدية السرو العناية اللازمة , وان يتم اعادة تأهيل وتعبيد شوارع بها خاصة ذلك الذي يقع في شرق المنطقة ويربط بين قرى بلدية الكفارات وبين مناطق ببلدية السرو .

وأشاروا الى ان بعص الشوارع لا يوجد بها وحدات إنارة مما يعني انها باتت تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين خاصة في الايام الماطرة ووجود حيوانات غير اليفة وكلاب ضالة والتي تتكاثر بالمنطقة بصورة غير طبيعية .

وأوضحوا بأن طالبات من منطقتهم لا يجدن متسعا لهن في مدرستهن الاساسية , خاصة اولئك الطالبات اللواتي ينهين الصف العاشر , فيضطررن والحالة هذه الى الذهاب الى مدارس في مناطق كفرسوم وحاتم وسما الروسان مما يضيف اعباء مالية وجسدية ومعنوية عليهم وعلى اسرهن التي تعاني ظروفا معيشية عاية في الصعوبة وان غالبية سكان المنطقة يندرجون تحت مسمى فئة محدودي الدخل .

ولفتوا الى انه يوجد في حرم مقبرة المنطقة الاسلامية أشجار حرجية كبيرة , مطالبين الجهات المعنية بضرورة العمل على ازالتها من بين القبور كونها تشكل مصدر خطر على القبور المجاورة لها ’ وان يتم تشذيب اغصانها العالية , ودعوا الجهات المختصة بضرورة ايلاء الشارع الرئيس الذي يربط بين قرى اللواء الغربية وبين مختلف مناطق المملكة العناية اللازمة , وان يتم رفده بوسائل الصحة والسلامة المرورية , موضحين بان هذا الشارع شهد وعلى إمتداد سنوات وقوع حوادث مرورية عليه ذهب ضحيتها اشخاص ابرياء لا ذنب لهم سوى انهم يقومون بسلوك هذا الطريق , وبينوا بانه يوجد لديهم مشكلة تتمثل بوجود قسم الحركة التابع للبلدية بين الاحياء السكنية في المنطقة ،داعين البلدية بضرورة العمل على نقله من مكانه الحالي لمكان آخر , وبعيدا عن المناطق السكنية .

وعلى الجانب الرسمي ؛ بين مدير زراعة لواء بني كنانة المهندس عبد الاله عبيدات بان مديرية الزراعة لم تتلق اية طلبات من قبل الجهات المعنية حول ازالة الاشجار الحرجية بمقبرة المزيريب , مؤكدا على ان الكوادر المعنية بالمديرية مستعدة للقيام باي عمل يطلب منها في هذا المجال .

مشرف مكتب الاوقاف في اللواء الشيخ اسامه عبيدات اشار الى ان مسؤولية نظافة المقابر تقع على عاتق البلديات التي تقع بها المقابر وليست مسؤولية وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية .

وبين مصدر في مديرية التربية والتعليم بأنه سيتم متابعة كافة الامور المتعلقة بمنطقة المزيريب من الناحية التربوية والتعليمية مع الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم , وسيصار الى اتخاذ الاجراءات المناسبة حيال اية ملاحظة تَرد اليها من المواطنين في المنطقة . وأوضح من جانبه رئيس بلدية السرو الدكتور عامر العودات بأن البلدية قد إجتمعت مع ممثلين عن اهالي منطقة المزيريب في وقت سابق , وإستمعت لمطالبهم التي تتمثل بضروة العمل على اعادة تاهيل وتعبيد شوارع بها , ورفد شوارعها بوحدات الانارة وغيرها من الخدمات اللازمة .

مؤكدا على انه سيتم في القريب العاجل العمل على تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بتأهيل وتعبيد شوارع المزيريب , الى جانب وضع وحدات انارة في المنطقة وبالشكل المناسب , وبين الدكتور العودات بانه سيتم العمل على نقل مكان الحركة من المكان الحالي لمكان آخر , وان عملية البحث عن مكان بديل لا زالت مستمرة من قبل المعنيين , لافتا الى ان البلدية مستغربة من قيام الجهات المعنية بوزارة السياحة والآثار من ازالة معلم اثري قديم كان موجودا في المنطقة , كان من الواجب عليها تطويره وبيانه على ارض الواقع ليكون رافدا للاقتصاد الوطني , بدل ان يتم طمره !!. وأشار الدكتور العودات الى انه سيصار الى تنفيذ كافة المطالب التي يطلبها المواطنون ليس فقط بالنسبة لمنطقة المزيريب , بل في كافة مناطق البلدية التابعة لها وهي سما الروسان وحاتم وإبدر وعزريت والبرز , وانه سيصار الى ترجمة رؤى وتطلعات وزارة الادارة المحلية فيما يتعلق بتلمس حاجات المواطنين والعمل على تلبتها ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.