رفد كلية إعلام اليرموك بأجهزة حديثة ومتطورة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

قال نائب عميد كلية الإعلام جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات، الجمعة، إن كلية الإعلام باشرت البدء بالأعمال الهندسية لتأسيس أكبر مختبرات ” مالتيميديا” في الأردن.

وأضاف الدكتور الطاهات في تصريحات صحفية بأن هذه المختبرات ستكون أكبر مختبرات تعليم الملتيميديا في المملكة من حيث عدد الأجهزة ونوعية البرمجيات المستخدمة من المونتاح الاذاعي والتلتفزيوني والإخراج والتصميم الصحفي والتحرير الإلكتروني، مبيناً أن المختبرات ستكون جاهزة خلال أقل من أسبوعين من الآن.

وأكد أن الأعمال الهندسية ستقوم بها الكوادر الفنية لجامعة اليرموك، موضحاً أن الجامعة ستزود بالمختبرات بدعم من اليونسكو والاتحاد الأوروبي ضمن شراكة كلية الإعلام مع منظمة اليونسكو العالمية.

وأشار أن المختبرات ستضم قاعات تحريرية وقاعات تدريب للمساقات العلمية والمتعلقة بـالإنترنت والصحافة الإلكترونية والتصوير والمونتاج الإلكتروني، مؤكداً أن هذا المشروع جاء لمراعاة التوسع والإقبال على برامج الإعلام وكلية الإعلام في اليرموك.

وأوضخ بأن الهدف الأساسي من هذه الأعمال يأتي لتمكين طلبة الإعلام وتأهيلهم لسوق العمل ومتطلباته بسبب حاجتهم لأغلب برامج المونتاج الحديث والتصوير بمختلف أنواعه الرقمي والعادي وبالتالي إعداد وتأهيل طلبة إعلام قادرين على المنافسة وتحقيق متطلبات سوق العمل.