آخر تحديثات الحالة الجوية / تفاصيل

كنانة نيوز –

تُشير آخر الخرائط الجوية المُستلمة من المراكز العالمية، بأنه يُتوقع إندفاع كتلة هوائية باردة نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط قادمة من شرق أوروبا و عبر البحر الأسود و تُركيا تُسبب بتشكل مُنخفض جوي يُصنف بأنه من الدرجة الثانية و يُتوقع أن يؤثر على المملكة مع ساعات مُتأخرة من ليلة الأحد/الإثنين و يوم الإثنين بمشيئة الله.

وبناءً على ذلك، يُتوقع أن تبقى درجات الحرارة حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الأحد، و يكون الطقس بارداً و ضبابياً صباحاً في أجزاء عِدّة من السهول الشرقية و المُرتفعات الجبلية، و تظهر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات من المطر في أجزاء من جنوب و شرق المملكة، و تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

و يُتوقع أن تتأثر المملكة تدريجياً مع ساعات مُنتصف الليل (الأحد/الإثنين) بالمُنخفض الجوي المُصنف بأنه من الدرجة الثانية (إعتيادي) و مُرفق بكتلة هوائية باردة، لذا يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة و يكون الطقس بارداً في مُختلفة المناطق. وتبدأ الأمطار بالهطول إن شاء الله في ساعات ما بعد مُنتصف الليل و فجر الإثنين في مُختلف المناطق و تكون غزيرة أحياناً، كما و يتشكل الضباب فوق الجبال إثر عبور سُحب ملامسة لسطح الأرض.

هذا و تُشير نتائج التحليلات بأنه يُتوقع أن يتزايد تأثير هذا المنخفض نهار الإثنين 26-12-2022، بحيث تنخفض درجات الحرارة و بالمقارنة عما كانت عليه الحال الأيام الماضية، و يُتوقع بمشيئة الله هطول الأمطار على فترات في مناطق واسعة من المملكة تكون غزيرة أحياناً مما يؤدي إلى جريان الأودية و الشِعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق، مع ازدياد في نشاط سُرعة الرياح و مُترافقة مع هبات قوية أحياناً و تتسبب في اثارة الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية. و يُتوقع تشكل الضباب في أوقات عديدة فوق المُرتفعات الجبلية و ذلك إثر عبور سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض.

 

طقس العرب