..

تأجيل انتخابات غرف تجارة معان وإربد والرمثا وعجلون والزرقاء لعدم اكتمال النصاب

كنانة نيوز –

تقرر تأجيل انتخابات غرفة تجارة معان لعدم اكتمال النصاب لاجتماع الهيئة العامة.

كما تقرر تأجيل انتخابات غرف تجارة إربد والرمثا وعجلون لذات الأسباب.

وأكدت الهيئة المستقلة للانتخاب مساء الجمعة، أن السبت هو موعد اجتماع الهيئة العامة المتضمن جدول أعماله انتخابات مجالس إدارة غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية وذلك في تمام الساعة 8 صباحا.

وبينت الهيئة انه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني البالغ ثلثي الأعضاء حتى الساعة 9 سيقوم مجلس مفوضي الهيئة بتأجيل الانتخابات لتاريخ 10/12/2022 في الغرف التي لم يكتمل فيها النصاب.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أنها صاحبة القرار الوحيد في تأجيل موعد الاقتراع وستلتزم بتطبيق القانون الناظم لهذه الانتخابات.

ويتوجه القطاع التجاري بعموم المملكة، السبت، إلى صناديق الاقتراع، لاختيار ممثليه بمجالس إدارات غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية لسنة 2022.

ويبلغ عدد المقترعين الذين يحق لهم المشاركة بعملية التصويت 27982 تاجرا، فيما قد تتأجل عملية الانتخاب في بعض الغرف في حال لم يكتمل النصاب القانوني للهيئة العامة إلى يوم العاشر من الشهر الحالي.

ويبلغ عدد التجار الذين ترشحوا لخوض انتخابات مجالس إدارات غرف التجارة بعموم المملكة والبالغ عددها 16 غرفة، 240 مترشحا بينهم سيدتان بالعاصمة عمّان، بالإضافة إلى 23 آخرين لخوض انتخابات القطاعات التجارية العشرة التي ستنضم لمجلس إدارة غرفة تجارة الأردن.