تربية بني كنانة تكّرم أصغر مترجمة إشارة الطالبة رنيم الخطيب من مدرسة يبلا الثانوية للبنات

كنانة نيوز –

استقبل مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الأستاذ محمد المصري الطالبة رنيم هادي الخطيب من مدرسة يبلا الثانوية للبنات التي اجتازت دورات الترجمة للغة الإشارة للصم .

حضر اللقاء مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور عبدالكريم جرادات ومديرة المدرسة الدكتورة لمياء عبيدات ومديرة أكاديمية تالا للتدريب المهني والتقني اعتدال السيلاوي القائمة على التدريب ومعتمد التدريب الأستاذ معاوية البزور وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية والمترجمين وذوي الطالبة المترجمة رنيم الخطيب .

واستمع مدير التربية والتعليم إلى مسيرة الطالبة التي اختارت أن تكون مترجمة للغة الإشارة ، والدوافع التي جعلتها تختار هذا المسار ، وحث الطلبة على اختيار المهن التي يحتاجها سوق العمل ليرسموا مستقبلهم المهني ، وليكون فاعلاً في بناء الوطن .

من جهته تحدث مدرب لغة الإشارة معاوية البزور عن تميز الأردن بالتدريب على لغة الإشارة للصم ، وأن الباب مفتوح لكل من له إرادة للتدريب شاكراً أكاديمية تالا للتدريب على جهودها في تأهيل المتدريب لسوق العمل .

وذكر أن لغة الإشارة تختلف من بلد لآخر حسب اللغة واللهجة ، لكن الدول العربية اتفقت عدفيما بينها على لغة موحدة ، وعلى مستوى العالم هناك 360 لغة إشارة ، أما اللغة الموحدة على مستوى العالم فهي الأمريكية ، وبين أن الأصم لديه القدرة العالية على قراءة تعابير الوجه ما بين فرح وحزن ، وأن لديه إحساس عال يستشعر حركات الآخرين .

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.