بدء انتخابات الغرف الصناعية في عمان وإربد والزرقاء

كنانة نيوز – يتوجه اليوم السبت، صناعيو عمّان وإربد والزرقاء إلى صناديق الاقتراع؛ لاختيار ممثليهم في مجالس إدارة الغرف الصناعية المحلية الثلاث، بالإضافة إلى القطاعات الصناعية الـ10 في غرفة صناعة الأردن.
ويتنافس على مقاعد مجالس إدارات الغرف الصناعية 72 مترشحا صناعيا، بينهم 3 سيدات، موزعين على 18 مترشحا لغرفة صناعة عمّان، و16 لغرفة صناعة إربد، و18 لغرفة صناعة الزرقاء، بالإضافة إلى 20 مترشحا عن القطاعات الصناعية.
ويبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات التي تشرف عليها الهيئة المستقلة للانتخاب، للغرف الثلاث 1504 ناخبين، منهم 1169 في العاصمة عمّان، و128 في إربد، و207 ناخبين في الزرقاء.
رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة أكد في تصريح لـ”المملكة”، الجمعة، جاهزية الهيئة لإجراء انتخابات غرف الصناعة (عمان، إربد، الزرقاء) السبت، مشيرا إلى أن الهيئة تستعد لتلك الانتخابات منذ 3 أشهر، حيث بدأت بتدقيق السجلات وشكلت لجانا لتلك الغاية.
وقال المعايطة “اتخذنا إجراءات لضمان عدالة انتخابات غرف الصناعة منها ما يتعلق بالسجلات، وحل مجالس الإدارات لضمان الحيادية”.
وكشف المعايطة أنه للمرة الأولى ستعقد انتخابات غرفة صناعة عمان في المدينة الرياضية؛ لضمان سهولة الوصول لمركز الاقتراع دون اكتظاظ وبما يسمح بممارسة الحق الانتخابي بسهولة ويسر.
وبين أنه توجد ملصقات داخل مركز الاقتراع توضح كيفية التوجه للاقتراع بما يناسب حجم القطاعات العشرة.
وتحدث المعايطة عن ربط إلكتروني بين موقع الاقتراع وغرفة الصناعة ووزارة الصناعة والتجارة.