تَجُدد حريق إندلع في سوق بالة اربد ..والقاء القبض على مشتبه بهم / صور

كنانة نيوز –
تَجُدد اندلاع حريق في بعض أجزاء سوق البالة بالوسط التجاري لمدينة اربد , وقامت الكوادر المعنية في مديرية دفاع مدني غرب اربد بالتعامل معها ,
ولم تحدث اصابات بشرية جراء تلك الحرائق سواء السابقة منها او اللاحقة .

وأشار مواطنون لكنانة نيوز ممن تواحدوا بمكان الحريق بان الحريق نشب في ساعات فجر يوم الأمس الاربعاء , وانهم لا يعرفون بدايته من نهايته , ولا يعرفون ظروف اشتعال النيران بهذه المحال والبسطات التي عليها يضع مواطنون كثر آمالهم وأمانيهم بغد مشرق , ويعتمدون على ما يأتيهم من بيع في سبيل تسيير أمور حياتهم اليومية .

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام، أكد في بيان له صباح الأربعاء، إنّه ورد بلاغ بوجود حريق في سوق البالة في محافظة اربد، إذ جرى التحرك للمكان وتم التعامل مع الحريق من قبل كوادر الدفاع المدني فيما نتجت عن الحريق اضرار مادية في مجموعة من المحال التجارية ولم تقع إصابات بالارواح.

وأضاف أن التحقيقات والفحوصات الفنية، أشارت إلى أن الحادثة مفتعلة وأن الحريق بفعل فاعل واثر خلافات شخصية مع احد اصحاب المحال التجارية ومن خلال متابعة التحقيقات في القضية وقع الاشتباه على ثلاثة اشخاص وبالبحث عنهم أُلقي القبض عليهم وبوشرت التحقيقات مع المقبوض عليهم تمهيداً لإحالة القضية للقضاء، فيما البحث جارٍ عن شخص رابع مشتبه به كذلك في القضية.

ووفق معلومات حصلت عليها كنانة نيوز من مصادرها , فان الحريق كان بفعل فاعل وبسبب خلافات شخصية، اندلعت النيران في سوق بالة إربد الشعبي.. أحد أهم وأكبر أسواق المحافظة ليلة الأربعاء.

مصادر في السوق قالت إن مفتعل الحريق شقيق صاحب أحد محال البالة، وقد خرج من سجنه منذ مدة وبدأ بتهديد شقيه وآخرون بحرق محالهم مطالبا بحصص مالية، وهو الذي دخل السجن بجريمة قتل ابن شقيقه وأمضى في محبسه أربع سنوات قبل إطلاق سراحه بتسوية لحقها عفو عام.

يتبع هذا السوق إداريا لبلدية اربد الكبرى، ولمن لا يعرفه فهو أحد أهم أسواق المدينة.. عنوانه في تل اربد على مقربة من بيوت مخيمها ودار البلدية، أكلته النيران عند الساعة الواحدة فجرا.

خسائر لم تحصِها الجهات المختصة بعد ، إذ استمرت عمليات إطفاء الحريق حتى ظهيرة الأربعاء، وهذه المشاهد تعكس حجم المأساة التي لحقت بعشرات العائلات التي تقتات من بسطات ومحلات السوق التي كانت متلاصقة.

التحقيقات والفحوص الفنية التي أجرتها مديرية الأمن العام نتج عنها حتى الآن إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين بوشرت التحقيقات معهم تمهيدا لإحالة القضية للقضاء، فيما البحث ما زال جارٍ عن المشتبه به الرابع في  القضية التي تدور حولها العديد من الأسئلة التي تحتاج لاجابات شافية , منها هل تعمل وسائل الاصلاح في تقويم سلوكيات واتجهات من يتم تحويلهم لها ؟!

 

قد تكون صورة ‏‏٧‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 

 

 

 

{clean_title}