تكسير شواهد قبور في احدى مقابر لواء الرمثا / صور

كنانه نيوز –

قام عدد من الأشخاص مجهولي الهوية بالعبث بقبور في منطقة الشجرة التابعة للواء الرمثا بمحافظة اربد , وانهم عمدوا الى تدمير بعض اجزاءها مثل الشواهد وخلافها , وانهم قاموا بهذا العمل اللأنساني والذي يخالف الدين الحنيف وقيمنا العربية والذي لا يجوز القيام به تحت اي ظرف من الظروف .

وانعكست آثار هذه الحادثة الأليمة على المواطنين في المنطقة , وانهم باتوا غير آمنين على موتاهم , خاصة وان بعض القبور التي تعرضت للاعتداءات من قبل مجهولي الهوية لم يمض سوى ايام قليلة على دفنها في ذات المقبرة , كقبر الشاب عمر محمد الرباعي الذي تم دفنه في تاريخ الحادي والعشرين من الشهر الماضي .

وطالب مواطنون في المنطقة الجهات المعنية بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية وفاعلة لهذه المشكلة حتى لا نجد انفسنا بمواجهة واقع مؤلم لا تحمد له عواقب .

من جانبه بين رئيس بلدية سهل حوران علي طويق الشبول بان البلدية ستقوم باجراء صيانة للقبور التي تعرضت للتكسير والاعتداءات من قبل مجهولي الهوية , وان هذه الاعمال لا يجوز القيام بها مهما كانت الظروف والاحوال ,لافتا الى ان مسؤولية تعيين حراس للمقابر تقع على عاتق وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وليست على عاتق وزارة الادارة المحلية الحاضنة للبلديات ,

وعلى ذات السياق أوضح مدير الاوقاف في لواء الرمثا الدكتور رائد الجروان بأن العبث بالمقابر والتعدي عليها لا يجوز وتأتي ضمن الامور المحرمة شرعا وخلقا , ولا يمكن تبريرها تحت اي ظرف من الظروف , وانه ينبغي ايقاع اشد العقوبات بكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الاعمال , مؤكدا في ذات الوقت على ان دور مكتب الاوقاف ينحصر  في الاشراف على الاواف والمقابر المصنفة كوقف خيري , وان متابعة الامور المتعلقة بالمقابر تقع مسؤوليتها على البلديات وكل ضمن حدود منطقته.

والد احد الأشخاص الذين لم يمض سوى ايام قليلة على دفنه اشار الى انه يكتفي بالدعاء لمن قام بهذا الامر بالهداية والسداد في الرأي , وانه يحتسب امر ابنه لله تعالى .

وبين مواطنون بانه بات من الأهمية بمكان العمل على ايجاد حلول سريعة وعاجلة لهذه المشكلة حتى لا تتكرر في الايام القادمة , وان على الجهات ذات العلاقة ان تعمل جاهدة لايجاد حل لها وكل ضمن المسؤوليات المنوطة به .