بيان لرئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في إربد بمناسبة يوم اليتيم

كنانه نيوز –

أوضح رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد النائب الاسبق صلاح محمد الزعبي بانه بات على الجهات المعنية باليتيم ضرورة العمل على وضع خطة شمولية لتوحيد الخدمات المقدمة للمجتمعات المحلية في المحافظة , ومنها زياد الكفالات للايتام وتوطيد الشراكات مع المؤسسات الوطنية لخدمة الايتام , خاصة وان عدد الايتام في المحافظة ناف على الستمائة يتيم ويتيمة .

 

مشيرا في بيان له بمناسبة يوم اليتيم – حصلت كنانه نيوز  على نسخة عنه – بأنه مع حلول شهر رمضان المبارك يجب على الجمعيات التكاتف وتشجيع أهل الخير وتحفيز افراد المجتمع لتقديم تبرعاتهم على دعم الايتام وفاقدي السند الاسري وخصوصا في ظل جائحة كورونا والاثار المترتبة عليها . وأشاد السيد الزعبي بأهمية دور الرعاية في اربد مثل دار الحنان ومبرة الملك الحسين حيث تسعى دور الرعاية في اربد الى توفير بيئة امنة تمنح الاطفال الشعور بالحب بالامان مع الام البديلة التي يجب على الجمعيات تفعيل دورها في مراكز ودور الرعاية .

داعياً جميع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني على حماية الاطفال الايتام من خلال الكفالات الشهرية وتوفير الدعم المادي والمعنوي لهم ,مشيرا الى ضرورة توفير مساحات امنة للايتام ودعمهم داخل المدارس وتقديم خطط لكفالاتهم بما يضمن حقهم الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع . ويعرب الاتحاد عن امتنانه للتضامن والاستعداد مع كافة الجمعيات لبدء برنامج متكامل لكفالات الايتام وتوفير الدعم لدرو الرعاية والحماية الاقتصادية بما يكفل لليتيم حقه في المجتمع الاردني بحيث يتم تحديد اولوياتهم على المدى القريب والبعيد بناءا على مصالحهم الفضلى .

وبين رئيس الاتحاد بان اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد يلتزم بالعمل يدا بيد لدعم اليتيم بالتشارك مع المؤسسات الوطنية والدولية من أجل حماية اليتيم وضمان ان تكون سلامتهم وحمايتهم في صميم الاستجابة