..

الدكتور الهيلات يتفقد سير العملية التربوية والتعليمية في مدارس بني كنانه

كنانه نيوز – الصحفي بكر محمد عبيدات

بهدف الاطلاع على الواقع التعليمي والتعلمي وعلى مختلف الأنشطة المدرسية , وللتأكد من سير العملية التعليمية وفق ما هو مخطط له من قبل الجهات المعنية , وضمن خطط الوزارة في هذا المجال ؛ يقوم مدير التربية والتعليم في لواء بني كنانه الدكتور محمد علي الهيلات بجولات تفقدية لمختلف مدارس اللواء .

والجدير بالذكر أن هذه الزيارات التي يقوم بها الدكتور الهيلات إلى مختلف المدارس في اللوء تأتي بهدف الوقوف على مستويات الطلبة التحصيلي في مهارات القراءة والكتابة والحساب وغيرها من الأمور ذات الصلة , ومناقشة التشكيلات المدرسية , والاطلاع على سجلات زيارات المشرفين التربويين , والتأكيد على ضرورة التواصل مع المعلمين في الميدان التربوي .

وعلى ذات السياق أكد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه الدكتور محمد علي الهيلات على أهمية الميدان التربوي في مجالات الارتقاء بالواقع التعليمي والتربوي في مختلف المجتمعات بغض النظر عن مدى تطورها وتحضرها , ذلك أنه يعتبر النبض لهذه العملية كونه الأقرب لكافة عناصر هذه العملية ؛ الطالب والمعلم والمدرسة .

وأشار الدكتور الهيلات لكنانة نيوز خلال جولاته التفقدية الصباحية على كافة مدارس اللواء سواء كانت للإناث أو الذكور الأساسية والثانوية الى ضرورة التواصل الفعـّال فيما بين الإدارات المدرسية وبين المعلمين , والعمل على تفعيل البريد الإلكتروني في المدارس .

ونوه الدكتور الهيلات بأنه من الضرورة بمكان العمل على التركيز وتفعيل حصص التربية الفنية والمِهنية والرياضية , والتواصل بصورة مستمرة مع أولياء أمور الطلبة وإطلاعهم على أوضاع أبنائهم وبناتهم في المدرسة , والتركيز على النشاطات اللامنهجية كونها ستسهم في صقل شخصية الطالب وتنميتها بصورة جيده وتبرز الإبداعات الفكرية والبدنية لدى الطلبة والطالبات .