مديرية بيئة محافظة إربــد تنظم معرضها البيئــي الأول

كنانه نيوز – بهدف تشجيع المجتمعات المحلية على اقامة مشاريع رائدة وهادفة تسهم في الحد من الملوثات المختلفة ؛ نظمت مديرية حماية البيئة في محافظة اربد بتنظيم معرضها البيئي الاول برعاية مدير المديرية المهندس فوزي العكور وبحضور عدد من المهتمين بالشأن البيئي في المحافظة.

أشار المهندس العكور الى انه سيشارك بالمعرض العديد من مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والأهلية كالمدارس الحكومية منها وغير الحكومية , والجمعيات البيئية والجمعيات الخيرية والتعاونية وغيرها من مؤسسات المجتمع المحلي المعنية بالشأن البيئي . ولفت المهندس العكور الى ان المعرض يهدف بالدرجة الرئيسة الى تقديم وعرض منتجات من إعادة التدوير بصورة إيجابية ومبتكرة وصديقة للبيئة .

الى جانب تشجيع المجتمعات المحلية على اقامة مشاريع صديقة للبيئة , تسهم في خلق بيئات نظيفة خالية من الملوثات المختلفة , وجعلها قادرة على ابتكار طرق جديدة للتعامل مع النفايات المختلفة , فضلا على تشجيعها على عدم القاء النفايات بصورة عشوائية , مما يلحق الضرر بالانسان وبمختلف عناصر البيئة . وفيما يتعلق بالمشاريع التي تم عرضها خلال المؤتمر البيئي : بين المهندس العكور بانها مشاريع متنوعة ومختلفة , وتسهم بصورة اساسية في الحد من التلوث البيئي بمختلف اشكاله , وان الفئات المستهدفة هي ربات البيوت وطلبة المدارس والعاملين في المؤسسات الخيرية والتعاونية واليئية .

مقدما شكره وتقديره لوزير البيئة الدكتور معاوية الردايده , وللأمين العام لوزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة ولمدير الاتصال والتوعية الدكتور احمد عبيدات , ولكافة الهيئات والمؤسسات التي أسهمت في إنجاح فعاليات المعرض . و أوضح مدير مديرية حماية البيئة المهندس العكور بأنه سيصار الى تكريم عدد من المشاريع التي ستقدم من خلال فعاليات المعرض , وسيكون هناك أسسا ومعايير خاصة تقوم على اعتماد اعلى درجات العدالة والمساواة في التعامل مع المشاريع المقدمة , وسيصار الى تكريم أصحابها , وقدم المهندس العكور شكره وتقديره لوزير البيئة الدكتور معاوية الردايده وامينها العام ومدير الاتصال بالوزارة ولكافة الهيئات والمؤسسات التي ساهمت ودعمت اقامة المعرض البيئي في المديرية .

وعلى صعيد ذي صلة بين رئيس قسم النشاطات بتربية قصبة اربد ايمن الصياحين الى ان وهوتو التربية والتعليم ومن خلال الأقسام المعنية بالبيئة تسعى بصورة مستمرة لتعريف الطالبات والهيئات الادارية والتعليمية بالعديد من القضايا البيئية التي تتعلق بحياتهن اليومية.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.