ندوة حوارية حول قانون الإدارة المحلية و ” اللامركزية” في خرجا بني كنانة

كنانة نيوز –

عقد منتدى خرجا للثقافة و التراث ندوة حوارية حول قانون الإدارة المحلية و” اللامركزية” ودور الشباب والمراة في الانتخابات المقبلة  وذلك بقاعة جمعية خرجا الخيرية .

الدكتور علي الخوالدة امين عام وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية تحدث عن قانون البلديات ومجالس المحافظات واهم التعديلات على القانون اضافة الى قانون الاحزاب واهمية أن يكون للشباب دوراً فاعلاً.

وأشارة الخوالدة الى اهمية قانون الاحزاب في طرح برامجها واقعية اكثر وتلمس احتياجات المواطنيين في مختلف المجالات والحكم على الاحزاب من خلال برامجها وتطلعاتها المستقبلية.

واكد الخوالدة إن الوزارة تسعى دائماً إلى التواصل مع المواطنين في مختلف المحافظات بهدف التأكيد على أهمية إشراك المواطنين في صناعة القرار من خلال انتخاب ممثليهم عبر صناديق الاقتراع.
وأشار إلى أن الورش واللقاءات الحوارية التفاعلية هي أفضل السبل لمعرفة آراء المجتمعات المحلية وفي مقدمتها قطاعا المرأة والشباب، وتبادل الأفكار والانطباعات والعمل المشترك معاً للتوصل إلى قناعات مشتركة تخدم مسيرة الإصلاح.

 

وفي نهاية الندوة التي أدارها نائب رئيس المنتدى يوسف الزعبي وبحضوز رئيس الجمعية سلطان عبيدات ورموز العمل الاجتماعي والثقافي في بلدية اليرموك الجديدة دار حوار موسع حول قانون الاحزاب والادارة المحلية واللامركزية ودور الشباب والمراة في الانتخابات المقبلة وتم الاجابة على استفسارات واسئلة الحضور.

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏