مدير تربية بني كنانة : يلتقي مديري المدارس ويؤكد جاهزية المديرية باستقبال بدء الفصل الدراسي الثاني

كنانة نيوز – بكر محمد عبيدات –

أكد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور عبدالله الشياب عن جاهزية المدارس كافة  لاستقبال بدء الفصل الدراسي الثاني ، ولا سيما المدارس الثانوية والحرص على تلقي طلبة الثانوية العامة للمواد الدراسية ، وأكد على ضرورة وأهمية المرونة في ما يتعلق بدوام المعلمين فيها .

وأشار إلى دوام المدارس الأساسية في هذه الفترة قبل الدوام المقرر بتاريخ 20 / 2 / 2022 والعمل على إنهاء الأعمال المطلوبة فيها حسب الحاجة من اختبارات تكميلية وغيرها .

وأكد خلال لقائه بمديري ومديرات المدارس بحضور رؤساء أقسام الإشراف التربوي والتعليم العام وشؤون الموظفين والتخطيط على أهمية تذويب الزوائد من خلال تغطية الشواغر المتوفرة على مستوى المديرية .

وتحدثت رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتورة نسرين خضر عن الأمور الفنية المتعلقة بعمل قسم الإشراف من متابعة جاهزية الخطط الفصلية وأهمية تضمين المادة المرحلة من الفصل الدراسي الأول والبدء بتعويضها مع بداية الفصل الثاني مع ضرورة الاستمرار بتعويض الفاقد التعليمي للطلبة .

وأكدت على جاهزية البرامج المدرسية وجداول العلامات للفصل الدراسي الأول ، وتحدثت عن جاهزية ملفات الاختبارات الوطنية في كافة المدارس ولا سيما ونحن على أبواب تنفيذ اختبارات بيزا وتيمس في شهر آذار .

رئيس قسم شؤون الموظفين السيد فراس عبيدات تحدث عن ما يتعلق بقسمه من مباشرات المعلمين على حساب التعليم الإضافي وعن تذويب الزوائد وتزويد القسم بالتقارير الطبية حسب الأصول لمن يعانون من الأمراض عافاهم الله وتحدث رئيس قسم التخطيط أحمد عبيدات عن البدء بمناقشة التشكيلات المدرسيه نهاية شهر شباط وخلال آذار وأكد على تجهيز المدارس لتشكيلاتها للعام الدراسي 2022/ 2023. وفي الختام تم طرح استفسارات من مديري المدارس والإجابة عنها من مدير التربية والتعليم وزؤساء الأقسام .

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.