منخفض قبرصي الأربعاء وزخات ثلجية على المرتفعات الجنوبية

كنانة نيوز –

تكون الأجواء نهار اليوم الاثنين، باردة في معظم مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء ليلا صافية وباردة في أغلب المناطق، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة، أما خليج العقبة، فتسوده أجواء لطيفة الحرارة نهاراً، وباردة ليلاً، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الإدارة من احتمال تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية في ساعات الليل المتأخرة.

أما الثلاثاء، فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة، وباردة في المرتفعات الجبلية والسهول ومناطق البادية، بينما تكون مائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتتأثر المملكة الأربعاء تدريجيا بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي سيتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة.

ومع ساعات الظهيرة، يتوقع هطول الأمطار في شمال المملكة تمتد مع ساعات ما بعد العصر إلى المناطق الوسطى من المملكة، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل أن تمتد الهطولات إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، قد تكون على قمم الجبال الجنوبية العالية على شكل زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر ولفترة محدودة.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وحذرت الإدارة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية الأربعاء بسبب الغبار في مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، بالإضافة إلى خطر تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الخميس، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في العديد من المناطق، وتبقى الفرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر ولفترة محدودة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وحذرت الإدارة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية الخميس بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية التي لا تشهد هطول أمطار، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التى تشهد هطولات، وكذلك خطر تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.