مجموعة من طلبة اليرموك تطلق حملة ” ابن بلديّ ” للتخفيف من نسب البطالة

كنانة نيوز –
اطلق مجموعة من طلبة جامعة اليرموك حملة “ابن بلديّ”  والتي جاءت، بعد الزيادة الغير معقولة في نسب البطالة للعمل  والمساهمة في تخفيف نسب البطالة ،من خلال خلق فرص ريادية تشاركية مع القطاع الخاص ،ودعم المشاريع الإنتاجية والريادية للشباب.
الطالبة آيــة صوالحة : قالت ان هذه الحملة تأسست في اليوم السادس من شهر تشرين الأول لعام 2021 وجاءت بمبادرة من قبل مجموعة من طُلاب جامعة اليرموك حيث تلقت اعضاء هذه المجموعة بالتعاون والتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة على تدريبات متخصصة في إدارة حملات المناصرة ،وكسب التأييد من قبل برنامج أنا أشارك – أحد البرامج التابعة لمؤسسة ولي العهد.
واضافت صوالحة ان الحملة تهدف إلى خلق فرص ريادية تشاركية مع القطاع الخاص وتنظيم سوق العمل الأردني.
حيث أنّ نسب البطالة ارتفعت بشكل كبير في السنوات الخمس الأخيرة، و أصبحنا بحاجة إلى إيجاد حلول نوعية وجديدة لخلق فرص للشباب الأردني العاطل عن العمل، من خلال إنشاء حاضنات أعمال في مختلف محافظات المملكة، ودعم المشاريع الإنتاجية والريادية الشبابية التي لها أثر ايجابي ملموس على خفض نسب البطالة، و زيادة الرقابة على المناطق التنموية بحيث نضمن توظيف عمالة أردنية بما لا يقل عن (٣٠-٤٠) %، بالإضافة إلى تنظيم سوق العمل الأردني من خلال استحداث قانون ينظم عمل الوافد واللاجئ والأجنبي بما لا يضر مع المواطن الأردني.
 
وبينت صوالحة ان الهدف العام للحملة هو خلق فرصُ عمل ريادية تشاركية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى تنظيم سوق العمل الأردني.
فيما اشارت ان الاهداف الخاصة للحملة تتمثل :
– إنشاء حاضنات أعمال في مختلف محافظات المملكة، ودعم المشاريع الإنتاجية والريادية الشبابية التي لها أثر إيجابي ملموس على خفض نسب البطالة.
– زيادة الرقابة على المناطق التنموية؛ بحيث نضمن توظيف عمالة أردنية بما لا يقل عن (٣٠-٤٠)٪.
تنظيم سوق العمل الأردني؛ من خلال استحداث قانون ينظم عمل الوافد، واللاجئ، والأجنبي بما لا يضر مع المواطن الأردني.