مناشدات بإعادة ” السيادة ” على عين الخريبة في بلدية اليرموك/بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ناشدت مجموعه من المواطنين في لواءبني كنانه بصورة عامة وفي منطقة الخريبة التابعة لبلدية اليرموك  بصورة خاصة الجهات المعنية بضرورة العمل على إعادة ” السيادة ” لمالكي قطع الاراضي التي تقع عليها العين لما تقتضيه المصالح العامة للمواطنين .

وأشاروا لكنانه نيوز الى أن عين الماء التي تقع بالجهة الشمالية الشرقية من منطقة الخريبة تسهم وبصورة كبيرة في الحد من مشكلة نقص المياه في اللواء ,والتي باتت تؤرق اصحاب القرار والمواطنين .

ولفتوا الى أن بلدية اربد الكبرى وقبل سنوات عديدة قامت بعمل خزانات مياه حديدية على هذه العين ,ومنعت صهاريج المياه العائدة للمواطنين من التعبية منها , وإقتصرت ذلك الامر على صهاريجها والتي تنقل المياه الى مواطنين خارج اللواء .

وأوضحوا بأنهم هم الأحق بمياه ” عيونهم ” من المواطنين القاطنين خارج حدود اللواء , خاصة في ظل إستمرارية نقص المياه في مناطقهم ,وشح الموارد المالية وتدني ساعات ضخ المياه لهم , مناشدين الجهات المعنية ضرورة العمل على إيلاء هذه المسألة العناية اللازمة كونها تهم شريحة كبيرة من شرائح المجتمع المحلي في اللواء بصورة عامة وفي مناطق بلدية اليرموك الجديدة بصورة خاصة.

رئيس بلدية اليرموك الجديدة السيد محمد هايل الزعبي اكد ان البلدية ستقوم بعمل دراسة سريعة لعدد من عيون المياه في بلدية اليرموك مثل عين الخريبة وعين عبدة وان تكون هذه المياه باشراف البلدية لانها تقع ضمن اراضي بلدية اليرموك وهي الاحق بها خاصة وان المنطقة تعاني من نقص حاد في المياه .

مشيرا ان البلدية ستخاطب الجهات المعنية بخصوص العيون للوصول الى حلول نهائية وخاصة عين الخريبة بالذات.