مديرية دفاع مدني غرب اربد تنظم حملة للتبرع بالدم

كنانه نيوز – الصحفي بكر محمد عبيدات

نظمت مديرية دفاع مدني غرب اربد وبــالتعاون مع جمعية نرتقي لنلتقي وبنك الدم في محافظة اربد ومبادرة العفاف الانسانية حملة للتبرع بالدم وبحضور مدير المديرية العميد معن نايف المغايرة والنائب راشد الشوحة ورئيسة الجمعية الناشطة الاجتماعية عفاف الرشدان وعدد من المسؤولين والمعنيين .

وأكد العميد المغايره على أهمية تنظيم مثل هذه الحملات الخاصة بالتبرع بالدم , وضرورة العمل على غرس ثقافة التبرع بالدم , وذلك بهدف تشجيع المواطنين من شتى مناطق المحافظة بالتبرع بالدم لصالح من هم بحاجة له .

وبين العميد المغايره وبأنه وضمن سلسلة من النشاطات والبرامج والخطط التي تتبناها في سبيل توثيق عرى التعاون فيما بينها وبين مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والاهلية ؛ وترجمة لرؤى مدير عام الدفاع المدني ؛ نظمت هذه الحملة وبالتعاون مع جمعية نرتقي لنلتقي الخيرية , مقدما شكره وتقديره لكافة الفعاليات والاشخاص الذين ساهموا في إنجاح هذه الفعالية المهمة .

ومن جانبها ثمنت الرشدان الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية دفاع غرب اربد في كافة المجالات , فهي فضلا على قيامها بالواجبات والمسؤوليات المنوطة بها والتي تتمثل في الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم الشخصية , تقوم على تقديم خدماتها في الجانب الآخر وهو الجانب الاجتماعي والذي يعتبر الرديف الاساس للجانب الرسمي .

وفي مواظاة ذلك بين مندوب بنك الدم الدكتور سامي الجراح بأن بنك الدم في محافظة اربد يعمد الى تنظيم مثل هذه الحملات للتبرع بالدم بين الحين والآخر وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والاهلية بهدف سد حاجته المتزايدة من الدم ومن كافة زمره , خاصة في ظل الحاجة المتزايده للدم في ظل زيادة الحوادث المرورية وغيرها من الحوادث التي تتطلب وجود كميات كبيرة من الدم ومن شتى فئاته , مقدما شكره للقائمين على هذه الحملة وخاصة للعميد المغايره وللناشطة الرشدان .
وحضر افتتاحية الحملة عدد من أعضاء مجلس أمني المدينة و الرائد عناد عبيدات والنقيب أحمد محمد عبيدات وحشد من المدعوين .