حفل إشهار كتاب “ألفاظ من التراث الشعبي الأردني والأمثال الشعبية” للباحث أحمد ابراهيم الزعبي

كنانة نيوز –

بمناسبة إربـــد عاصمة للثقافة العربية 2022 أقيم في المركز الثقافي / مديرية ثقافة اربد وبرعاية  السيد محمد مريان والسيد علي راشد الوقفي وبحضور جماهيري كبير حفل إشهار كتاب للباحث في التراث الشعبي الأستاذ أحمد ابراهيم عيسى الزعبي بعنوان “ألفاظ من التراث الشعبي الأردني والأمثال الشعبية ومناسباتها ” .

وقدم المهندس منذر بطاينه رئيس المكتب التنفيذي لإربد عاصمة للثقافه العربية 2022 عن التحضيرات الجارية على قدم وساق لانجاح هذا الحدث الوطني الثقافي محلياً وعربياً وعالمياً بما يليق بمدينة إربد وعراقتها .

وتحدث خلال حفل الاشهار السيد على الوقفي راعي الاحتفال والدكتوره سجى الصفوري  و الاستاذ عاقل الخوالده مدير ثقافة اربد كلمات اشادوا فيها باهمية حفظ التراث الشعبي ودور الباحثين في تدوينة وحفظه خدمة للاجيال القادمة لمعرفة تاريخ الاباء والاجداد ، مؤكدين ضرورة التفاعل مع الحدث الثقافي الكبير التي تعيشه مدينة إربد والحراك الثقافي لانجاح احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية .

مقدمين شكرهم الكبير للقائمين والداعمين للحركة الثقافية في محافظة إربد .

وتحدث الاستاذ رائد حجازي خلال حفل الاشهار حول التراث الشعبي بشكل عام  وبعض أصول الكلمات الشعبية.

وختم الدكتور هاني عبيدات بقرأة نقدية من الناحية اللغوية لكتاب “ألفاظ من التراث الشعبي الاردني والامثال الشعبية ومناسباتها ” للباحث الاستاذ أحمد ابراهيم الزعبي وحضر هذه الاحتفالية عدد من المؤسسات الثقافية والتطوعية وجمهور من المهتمين بالشأن الثقافي .

ادار فعاليات الحفل الاذاعي المتألق الزميل  احمد السرميني.