السعودية: اعتماد تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة خلال الشهر المقبل

كنانة نيوز –
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إتاحة خدمة إصدار التصاريح لأداء العمرة خلال شهر كانون الثاني المقبل، من خلال تطبيق “اعتمرنا” للراغبين بأداء العمرة على مدار الشهر، أو لأحد المرافقين لهم.
وذكرت وكالة الانباء السعودية “واس” أن تطبيق “اعتمرنا” يعتمد على إعلام المعتمرين بالسعة المحجوزة في الحرم المكي، وذلك بالاعتماد على اللونين الأحمر والأخضر، ليشير اللون الأحمر إلى وجود “ازدحام مرتفع” أما اللون الأخضر فيشير إلى “الخفيف” لتعريف المعتمرين بمدى الازدحام داخل الحرم المكي.
وبحسب الوكالة، يتطلب التطبيق من المستخدم تدوين البيانات الرسمية والمعلومات الخاصة به، والخطوة الأخيرة يضغط على موافق ومن ثم يمكنه التسجيل على موافق للحجز للحج والعمرة.
وتم إطلاق التطبيق من قبل وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، في 27 أيلول العام الماضي، تبعا للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم الإذن باستخدامه وتفعيله بدءًا من 14 تشرين الأول 2020 للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة.
أما عن المعتمرين القادمين من خارج المملكة، استطاعوا إصدار التصاريح الخاصة بالحج والعمرة من خلال استخدام التطبيق، ويتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام.
ويهدف تطبيق “اعتمرنا” مع تطبيق آخر أطلقته المملكة مؤخرا “توكلنا”، إلى الحفاظ على صحة المعتمر كما يوفر خاصية إمكانية اختيار الوقت واليوم المناسب للمعتمر ليختار من بينها بمنتهى السهولة.