صحفيو الرأي يلوحون باجراءات تصعيدية لعزل رئيس التحرير وإعادة تشكيل مجلس الإدارة

كنانه نيوز –

لوّح مدراء تحرير وصحفيون في المؤسسة الصحفية الأردنية “ الرأي ” ، بـــ إجراءات صعيدية في حال لم يتم عزل رئيس التحرير الحالي، وإعادة تشكيل مجلس الإدارة من أهل الخبرة والإختصاص، على أن يكون من بينهم ممثلاً للعاملين في الصحيفة، لافتين إلى أن التوقف عن_العمل أولى هذه الإجراءات.

وأضاف المحررون في بيان نشره الزميل خالد القضاة عضو مجلس نقابة الصحفيين ، وأحد المحررين في الرأي ، أنهم قرروا التوقف عن العمل احتجاجاً على سياسة رئيس التحرير التي تهدد مكانة الصحيفة ومسارها المهني، ما دفعهم لإتخاذ أولى الإجراءات التصعيدية.

ونوه عدد منهم الى ان ما يحدث في المؤسسة أمراً مستغرباً، ويشكل تعدياً على النهج المهني الذي دأبت عليه الصحيفة منذ نشأتها , مستهجنين في ذات الوقت صمت مجلس الإدارة عن التراجع المهني في الصحيفة بالآونة الأخيرة، محملين حكومة رئيس الوزراء د.بشر الخصاونة المسؤولية، باعتبار أن تعيين رئيس التحرير هو خيار رئيس الحكومة، وأنه ينبغي أن يكون مبنيا على أسس مهنية لا شخصية.

كما طالب الصحفيون المحتجون بتدخل نقابة الصحفيين لمعالجة الاختلالات التي تشهدها الصحيفة , وكان عدداً من الزملاء قد توقفوا قبل عدة أشهر عن العمل، ولنفس الأسباب التحق بهم آخرون في الأيام الماضية.