مدعي عام إربد يحقق بظروف وفاة خمسيني بعد تلقيه لقاح كورونا

كنانه نيوز –

 

يحقق مدعي عام اربد في وفاة الخمسيني ” علي فلاح الزعبي” من منطقة حريما في بني كنانه والذي كان مصابا بمرض السرطان وأجرى عملية قلب مفتوح قبل 3 سنوات بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وفق رواية خاله أحمد الزعبي .

وقال خال المتوفى أحمد الزعبي  لكنانه نيوز بأن إبن شقيقته المتوفى ذهب برفقة زوجته إلى مديرية صحة اربد لإحضار ورقة استثناء أنه مريض بالسرطان وكان بحوزته التقارير الطبية ولا يمكنه تلقي المطعوم , مضيفا بأن المعنيين بالمديرية قدموا له النصيحة بأخذ المطعوم, وأنه لا يوجد أي أعراض جانبية عند تلقيه اياه , لافتا الى ان المتوفى كان يعاني من سرطان بالجيوب الانفية وعمل عملية قلب مفتوح ويعاني من سيرة مرضية .

وبين الزعبي بانه توجه المتوفى إلى أحد مراكز التطعيم واستشار أحد الأطباء في المركز، ونصحه بتلقي المطعوم أيضا , وأنه وبعد تلقي المرحوم للمطعوم في المركز تعرض بعد ساعتين لاستفراغ دم طلب على اثرها الدفاع المدني الذي أسعفه مباشرة لمستشفى اليرموك الحكومي وعند وصوله للمستشفى افاد الطبيب انه متوفي.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية طلبت تحويل الجثة لمركز الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية , مؤكدا على أن إبن أخته المتوفى اضطر إلى تلقي المطعوم بعد رفض جميع المؤسسات إدخاله إلا بتطبيق سند أخضر أو شهادة تلقيه المطعوم ، كان آخرها قبل أسبوع من وفاته إلى جامعة اليرموك لإتمام معاملة أحد أبنائه.

وبين خال المتوفى الزعبي بأن المدعي العام في محافظة اربد قد استمع لأقواله وسيستمع لزوجة  إبن شقيقته ، وبانتظار تقرير الطب الشرعي، ليتقدموا بشكوى رسمية لدى الجهات المعنية , وأنه سيتم تزويد كنانه نيوز   بالتقارير الطبية .