قمة مرتقبة بين الفيصلي و الوحدات في “نصف نهائي الكأس”

كنانة نيوز – يواصل فريقا الوحدات والفيصلي تحضيراتهما للقمة المرتقبة مساء غدٍ الأحد، ضمن مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن، والتي تقام عند الساعة السادسة والنصف على ستاد عمان الدولي، بحضور 8 آلاف مشجع مناصفة بين الفريقين.

ويسعى كل فريق أن يكون «الكلاسيكو» بوابة لمصالحة الجماهير والخروج بلقب في نهاية الموسم الصعب للطرفين، بعد أن فقد الوحدات لقب الدوري بفارق المواجهات المباشرة لصالح الرمثا رغم تعادله بالنقاط مع «الغزلان»، والوداع المبكر للفيصلي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي واحتلال المركز الرابع في الدوري.

وتتواصل تدريبات الوحدات على ملعب مجمع النادي في غمدان، وعلى ملعب جاوا، خاصة بعد أن استقبل الفريق لاعبيه الدوليين ضمن صفوف «النشامى» في المعسكر الأوروبي، وكذلك المحترف اللبناني سوني سعد، حيث انطلق أبوزمع إلى ترتيب أفكاره وجهازه المعاون الخاصة بهذه المباراة، والتي يطلب فيها مصالحة الجماهير الغاضبة على ضياع لقب الدوري، والذي يستفيد من الميزة المعنوية التي منحه إياها، بإعتباره أكثر مدربي فريق الوحدات في الفوز بمباريات «الديربي» بمختلف مسابقات الكرة المحلية، وخلال فتراته التي قاد فيها الفريق في حقبتين، الأولى من منتصف موسم 2011-2012 إلى 2014-2015، والثانية من موسم 2019-2021، حيث قاد «الأخضر» للفوز 10 مرات وتعادل مرة واحدة وخسر مرتين، منها تفوقه في 5 مواجهات في موسمي 2020 و2021.
شلباية: قمة جماهيرية

من جانبه، قال مساعد مدير نشاط الكرة زياد شلباية: “ننتظر قمة جماهيرية تليق بسمعة الكرة الأردنية، ونؤكد على سمو الروح الرياضية في المشهد الكروي الأردني الذي يجذب اهتمام مساحة واسعة من وسائل الإعلام المحلية والعربية، مشيرا إلى تمتع لاعبي فريق الوحدات بالمعنويات العالية، وتصب منظومة فريق الكرة الإدارية والفنية تركيزها نحو المباراة، والتي نتمنى أن يحالف التوفيق الأخضر»، ونمضي في تطلعاتنا للفوز بهدف مصالحة الجماهير الوفية، والمرور نحو المشهد النهائي في نظرة واثقة إلى لقب كأس الأردن، منوها إلى دعم الهيئة الإدارية التي لن تدخر جهدا لتوفير حاجيات الفريق، مستشهدا بحديث رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة د.فهد البياري، مشددا أن نادي الوحدات لا يقصر بحق فريق الكرة الذي يعتبر واجهة إنجازات النادي».

غياب «أبوعمارة»

وأكدت المعلومات الواردة من معقل الجهاز الطبي لفريق الكرة تأكد غياب نجم فريق الوحدات منذر أبوعمارة عن الديربي، بسبب معاناته من التمزق في العضلة الخلفية، في الوقت الذي يؤكد فيه أن الوضع العام للاعبين جيد، في ظل تعافي أحمد هشام والتحاقه بالتدريبات الجماعية، وكذلك مهاجم الفريق محمود زعترة، في الوقت الذي كشف المصدر الطبي عن ترتيبات من اتحاد الكرة، لإنجاز سفر حارس مرمى المنتخب الوطني والفريق عبدالله الفاخوري، لإجراء عملية جراحية في الكتف في قطر، لافتا إلى أن مدافع «النشامى» و»الأخضر» طارق خطاب يبدي تحسنا ملحوظا في تدريباته، بعد اطمئنانه على وضع إصابته في قطر مؤخرا، ويحتاج لمدة لا تقل عن شهرين للتعافي التام والعودة إلى الملاعب.

رسالة الجماهير

وفي ذات السياق، أصرت «مجموعة وحداتي» على إيصال رسالة جماهير الوحدات، وتحفيز اللاعبين وتعزيز الجانب النفسي، من خلال تواجدها في تدريب الفريق، وتقديم أهازيج تحفيزية، إلى جانب «تيفوهات» تشجيعية لمنظومة فريق الكرة.

الفيصلي جاهز للقمة

وأبدى فريق الفيصلي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الكأس العام 2019، جاهزيته التامة لمواجهة الوحدات، رافعا شعار الفوز ولا شيء سواه، رغم التعثرات والمطبات العديدة التي واجهت فريق الكرة هذا الموسم، ومنه تغيير الأجهزة الفنية، وحل إدارة النادي، وعدم الاستقرار على اللاعبين والمحترفين.

وظهر الفيصلي بصورة طيبة في المراحل الأخيرة ببطولة الدوري، وتحديدا بعد وصول المدرب الوطني محمود الحديد وتسلمه قيادة الفريق، وتحقيق الفريق انتصارات معنوية في الدوري أبرزها على حامل اللقب الرمثا، مع تحسن ملحوظ على مستوى بعض اللاعبين.

الحديد يحفز لاعبيه

قام رئيس النادي الفيصلي نصال الحديد برفقة أعضاء الهيئة المؤقتة، بزيارة تدريبات الفريق، وتحفيز اللاعبين للمباراة المهمة والمصيرية للفريق خلال الموسم الحالي، مع تأكيد الحديد على أن مجلس إدارة النادي المؤقتة لن تقصر في دعم الفريق، من أجل إسعاد جماهير الفريق بحصد اللقب في نهاية المطاف.

وأكد الحديد خلال حديثه للاعبين قبل بدء الحصة التدريبية، أنهم يعدون من أفضل اللاعبين في دوري المحترفين، مع التأكيد على قدرتهم بجلب بطولة الكأس لخزائن النادي والحفاظ على اللقب، باعتبار أن الفيصلي من الأندية الكبيرة وجماهيرها لا ترضى سوى الفوز بالبطولات.

لا بديل عن اللقب

من جهته، قال المدير الإداري لفريق الفيصلي ماهر طعمة، إن الفريق يبحث عن تحقيق نتيجة الفوز على شقيقه الوحدات في قمة مباريات الموسم الحالي، وأن الفريق عازم العقد على مصالحة جماهيره بجلب اللقب لخزائن النادي.

وبين طعمة أن الفريق سيفتقد للاعب خالد زكريا بداعي الإصابة، مؤكدا على أن الموسم الحالي يعد للنسيان بالنسبة لجماهير الفيصلي في حال لم يتم تحقيق لقب الكأس، وأنه لا بديل عن تحقيقه لإرضائهم.

وأضاف: «جميع الأمور طيبة لتحقيق الفوز في “كلاسيكو الأحبة”، وسندخل معسكرا مغلقا بدءا من اليوم بعد انضمام لاعبي المنتخب الوطني، والجميع جاهز لصناعة الإنجاز».