مهتمون بالشأن الثقافي يناقشون العديد من القضايا الثقافية بتجارة اربد / صور

كنانه نيوز –

عقدت الجمعية الأردنية للفكر والحوار والتنمية و بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة اربد، ورشة عمل حول بناء القدرات الفردية للهيئات الثقافية في مجال التمكين المادي.   عدد من رؤساء الهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع المحلي،   برئاسة رئيس الجمعية الدكتور النائب السابق حميد البطاينة  و بحضور مندوبة مديرية الثقافة اخلاص جرادات   رئيس قسم الجمعيات الخيرية في مديرية التنمية الاجتماعية  بلواء بني عبيد  عبدالرزاق الشنيك وعدد من المعنيين والمهتمين بالشأن الثقافي في قاعة غرفة تجارة اربد .

وبين النائب السابق الدكتور البطاينة جملة من الامور المتعلقة بالعمل الثقافي في مدينة اربد , وانه بات علينا في هذه المرحلة ان نتعاضد ونوحد الجهود في سبيل الارتقاء بواقع الثقافة في محافظة اربد بصورة عامة , خاصة واننا بصدد الاحتفال بتنصيب مدينة اربد كعاصمة للثقافة العربية , داعيا الى ضرورة تكاتف الجهود وعدم بعثرتها في امور جانبية لا تصب بصورة مطلقة في مصلحة العملية الثقافية , وتذهب باتجاهات أخرى غير الثقافة .

وأشار الدكتور البطاينة بان الجمعية الاردنية للفكر والحوار  آثرت وبالتعاون مع الجهات المعنية ان تأخذ بزمام المبادرة , وتقوم على توحيد الجهود وتسعى لبحث الهموم والمشاكل والتحديات التي تواجه القائمين على العملية الثقافية في محافظة اربد , وتؤثر في عملهم بالثقافة , في سبيل الوصول لحلول مناسبة وجذرية لها , وضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة .

 

وبينت مندوبة مديرية الثقافة الجرادات جملة من الامور المتعلقة بالمديرية فيما يتعلق بدعم الجمعيات والهيئات الثقافة بالمحافظة ,وكافة الامور المتعلقة بالعلاقة بين الجمعيات الثقافية وبين المديرية .

وإستعرض رؤساء الجمعيات الثقافية وممثليها جملة من التحديات والصِعاب التي تواجههم في عملهم , ومن أهمها : قلة الدعم المالي المقدم لهم مما يؤثر على تقديمها لخدماتها لمجتمعاتها المحلية , وتحول دون استمرارية نشاطاتها خاصة في المجالات الثقافية , وعدم اهتمام الجهات المعنية بهم , ورَكن ملاحظاتهم وشكاويهم جانباً ولا توليها العناية والاهتمام المناسبين , وغيرها من الامور والتحديات .

وتم بحث سبل الارتقاء لمستوى الحدث بان تكون مدينة اربد عاصمة للثقافة العربية , وذلك بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الجهات المعنية وذات العلاقة والاختصاص .
وقام الدكتور البطاينهة في نهاية الاجتماع الذي تخلله رد وجذب ونقاش إتسم بالسخونة في العديد من اجزاءه بتوزيع الشهادات على المساندين والداعمين لمسيرة الجمعية , والحركة الثقافية في محافظة اربد بصورة خاصة وفي المملكة بصورة عامة

ا

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏